عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إلحق وظيفتك.. التربية والتعليم تعلن بدء مسابقة تعيين 120 ألف مدرس عبر أكبر بوابة إلكترونية للوظائف

تحيا مصر

أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عبر أكبر بوابة وظائف إلكترونية، تعيينات المعلمين حديثي التخرج، لسد العجز في المدارس، وساتهدفت الوزارة التعاقد مع خريجين جدد وعددهم 120 ألف خريج، تجدد لهم كل 3 سنوات، بتكلفة 1.6 مليار جنيه للعام الدراسي الحالي 2019 /2020، وذلك للعمل بالمدارس الحكومية والخاصة بجمهورية مصر العربية. بحيث تكون البوابة بمثابة بنك معلومات للتواصل المباشر مع المؤهلين للعمل بمدارس الوزارة (معلمين ـ إداريين – عمال). 

تعيينات المعلمين 

ويمكن التسجيل عبر البوابة التالية للتقدم إلى ظائف وزارة التربية والتعليم: من هنـا

وأوضحت الوزارة أن الوظائف المتاحة ستكون للمدارس الخاصة والدولية، للاستعانة بهم عند طرح إعلانات للتعيين، للتحقق والتأكد من الجودة، كما تم إتاحة خدمة التطوع لمن يرغب فى المشاركة فى العمل التربوى وسيكون وفق شروط الوزارة والتوظيف الأمثل للموارد.

بدء التسجيل في مسابقة وزراة التربية والتعليم 2019

أعلنت وزارة التربية والتعليم خلال مسابقتها التي أعدتها لتعيين مدرسين حديثي التخرج، على أن تبدأ مسابقة وزراة التربية والتعليم 2019 اليوم الساعة 12 مساء لقبول طلبات المتقدمين، والتي عُرفت باسم مسابقة العقود المؤقتة لتعيين 120 ألف. وأوضحت الوزارة أيضا أن هناك 35 ألف معلم سبق لهم التعاقد معها، وسيكون لهم الأولوية في التعيين حال موافقة الوزارة على كفاءتهم، على أن تتكلف الوزارة ربع مليون جنيه شهريا مقابل تحميل بعض المعلمين 3 حصص على جدولهم مقابل 15 جنيهًا للحصة.


شروط التقدم لمسابقة التعيين بوزراة التربية والتعليم 2019-2020

تستغرق مدة مراجعة مستندات المتقدمين لشغل وظيفة معلم 10 أيام مع الجهات المختصة، على أن ترسل رسالة إلكترونية لكل معلم ينطبق عليه الشروط في التعيين، من البوابة تطلب منه الذهاب إلى المدرسة التي سيتسلم فيها عمله الجديد وسيجد عقده هناك. وإليكم الشروط الواجب توافرها للمتقدم:

-أن يكون المعلم المتقدم عضوا نقابيا بجانب الشهادات المهارية التي سيجرى مراجعتها إلكترونيا.

- بالنسبة لمعلمي التربية الرياضية يشترط عضويتهم بالاتحادات الرياضية بمختلف أنواعها.

- يفضل خريجو كليات التربية في التخصصات المطلوبة، ثم تربية عام.

- يسمح بمؤهل عالٍ في التخصص المطلوب بشرط أن يكون حاصلا على دبلومة تربية .



تابع موقع تحيا مصر علي