عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«عقبال البدلة الحمرا» .. تعليقات رواد فيس بوك على فيديو لحظة دخول راجح المحكمة وتفعيل هاشتاج #اعدام_راجح (فيديو)

تحيا مصر

تصدرت قضية محاكمة راجح والمتهمين في قتل محمود البنا مواقع السوشيال ميديا صباح اليوم الأحد، تزامنا مع بدء أولى جلسات محاكمة راجح قاتل محمود البنا، وسط دعوات الكثيرين بأخذ حق ضحية البلطجة، محمود البنا والمعروف إعلاميا بـ «شهيد الشهامة».

وانتشر هاشتاج #اعدام_راجح_حق_محمود البنا_فين منذ أيام، للضغط لقضاء محاكمة ناجزة، فضلا عن الفيديوهات التي يشاركها أصدقاء محمود البنا لتعجيل محاكمة محمد راجح قاتل البنا، والحكم عليه بالإعدام وليس أي عقوبة أخرى سوى "اعدام راجح".

وترقّب الملايين صدور الحكم في أولى جلسات محاكمة المتهمين في قتل محمود البنا، وهم محمد أشرف راجح ومعه ثلاثة من المشاركين له فى ارتكاب الجريمة، إسلام عواد 17 سنة، ومصطفى محمد 17 سنة، و"إسلام أ أ" 17 سنة. ولكن تم قررت محكمة أحداث شبين الكوم تأجيل الحكم لجلسة 27 أكتوبر المُقبل.

وشارك رواد موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك فيديو لحظة دخول محمد راجح قاتل محمود البنا إلى المحكمة وسط حراسة أمنية مُشددة، وسط مطالبات واستغاثات من قشبل ذوي «البنا» بأن يكون الحكم رادعا.

وعلّق المئات على فيديو دخول راجح محكمة أحداث شبين الكوم، متمنيين أن ينال حُكم الإعدام على فعلته البشعة، وقتله لشخص بريء، حاول الدفاع عن أحد فتيات منطقته، بعد تعرضها للاعتداء والضرب على يد المتهم الأول في القضية محمد راجح.

ورددت كثير من التعليقات «عقبال البدلة الحمرا» مع تفعيل هاشتاج #اعدام_راجح_حق_محمود البنا_فين لليوم السابع على التوالي، وقت بدء أولى جلسات محاكمة راجح، مُطالبين من عدالة المحكمة عقوبة مشددة على المتهمين، ساخطين على والدي المتهم اللذان شاركا في تحويل نجلهم إلى بلطجي قاتل في المنطقة، مؤكدين أنها لم تكن الجريمة الأولى التي يقوم بها راجح في بلدته، مستندا إلى نفوذ عائلته.

فيديو لحظة دخول راجح محكمة أحداث شبين الكوم: 





تابع موقع تحيا مصر علي