عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس البرلمان: البحث العلمي في مصر بخير وحقق طفرة

الدكتور علي عبد العال
الدكتور علي عبد العال

أكد الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، أن البحث العلمى فى مصر بخير، وخلال السنوات الخمس الأخيرة حقق طفرة فى ضوء الامكانيات المتاحة.

جاء ذلك خلال مناقشة اللمجلس خلال الجلسة العامة، اليوم الاثنين، على مشروع قانون بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 161 لسنة 2012 بإنشاء مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا.

وأشار عبد العال إلى أن هناك عمليات جراحية عالمية أجريت فى مصر وتمت بأيادى مصريين، لافتا إلى أن السنوات الــ5 سنوات الاخير شهدت طفرة سواء فى تصميم الجامعات أو الأوراق البحثية التى تنشر فى المجلات البحثية العالمية.

وتابع "نطمح للمزيد لكن نحن لسنا خارج المنظومة بل نحن موجودن ولنا تاريخ".

أكد رئيس مجلس النواب على عبد العال أن جامعة زويل كانت ستموت بموت العالم المصري الدكتور أحمد زويل وتدخل الرئيس عبد الفتاح السيسي بإعطائها دفعة قوية.

وقال عبد العال: السيسي مهتما بالبحث العلمى، وأراد منح جامعة زويل البحثية دفعة قوية لأنها لو تركت لتموت بعد وفاة العالم أحمد زويل لتوقف الامدادات المالية لها".

وأضاف أن الدولة تعمل على إحياء الجامعة مرة أخرى من خلال تعديل مشروع القانون الذى يمنحها الإشراف على الجامعة وما يأتيها من أموال سواء عامة أو تبرعات، وتابع "عايزكم تفرقوا بين الأشراف وحرية البحث العلم".
تابع موقع تحيا مصر علي