عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

غضب بين نواب لجنة المشروعات المتوسطة بسبب تفضيل قوانين الحكومة

تحيا مصر

سادت حالة من التوتر خلال اجتماع لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمجلس النواب ، بسبب عدم عرض مشروع قانون المشروعات الصغيرة المقدم من النواب للمناقشة ، رغم عرض مشروع القانون المقدم من الحكومة فى نفس الموضوع ، والذى بدأت اللجنة فى مناقشته أمس.

وقد وقعت حالة جدل خلال الاجتماع المخصص لجلسة استماع بحضور ممثل جهاز تنمية المشروعات وهبئة التنمية الصناعية واتحاد المشروعات الصغيرة ، ليبدي بعض أعضاء اللجنة استيائهم بسبب تجاهل أمانة اللجنة توزيع مشروع القانون المقدم من النواب حول تنظيم عمل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر ،على الحاضرين لأخذ رأيهم بشأنه.

قال النائب سيد عبد الوهاب بردعة عضو اللجنة: مايحدث خطأ كبير ولايصح تجاهل مشروع القانون المقدم من النواب والاكتفاء بعرض المشروع المقدم من الحكومة .وأشار إلى أن مشروع القانون المقدم من النائب محمد كمال مرعى وأكثر من ٦٠ عضوا سابق فى التقديم عن مشروع القانون المرسل من الحكومه ،كما أنه يمس الشارع بشكل كبير.

وأيده فى ذلك النائب سيد سلطان قائلا:عايزين نعرف المواد التى تتفق مع رؤية الشارع واتجاهه فى المواد الواردة ب مشروعى القانونين من المشاركين فى جلسات الاستماع الخاصة بقانون المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

وتدخلت النائبة هالة أبو السعد وكيل اللجنة لفض هذا الاشتباك ،وطالبت زملائها بالهدوء لاستكمال مناقشة القانون .وقالت :مازلنا فى البداية وهذة الجلسات التى عقدتها اللجنة على مدار أمس واليوم ،وغدا ،هدفها الاستماع إلى جميع وجهات النظر للخروج بصياغات محكمة.

ويشار إلى أن النائب محمد المرشدى وكيل اللجنة كان قد ترأس الاجتماع اليوم وذلك لاستكمال المناقشة المبدئية حول مشروع قانون المشروعات المتوسطة والثغيرة ومتناهية الصغر.

تابع موقع تحيا مصر علي