عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد استئصال ورم يزن 25 كيلو .. التأمين الصحي ببني سويف: نجاح جديد للمستشفى (صور)

تحيا مصر

نجح الفريق الطبي بمستشفى التأمين الصحي ببني سويف، في إجراء جراحة نادرة لاستئصال ورم ضخم من رحم سيدة، في نهاية العقد الخامس من العمر، يزن 25 كيلو جراما، وتمكن الفريق الطبي من إنقاذ حياتها، وتم احتجازها تحت الملاحظة واستكمال العلاج بالمستشفى، إلى أن استقرت حالتها. 

لم تكن عملية استئصال الورم الذي يزن 25 كيلو جرام من العمليات المعتادة على الفريق الطبي بمستشفى التأمين الصحي ببني سويف، بينما كتبت هذه العملية مرحلة جديدة ستوخضها المستشفى في الجراحات الدقيقة.. حيثُ أعلن فريق طبي مستشفى بني سويف أن العملية تُعد نجاح جديد لهم، ضمن مجموعة العمليات الدقيقة التي تم إجراؤها في الآونة الأخيرة. 

في هذا السياق، أكد الدكتور محمد يحيى مدير مستشفى التأمين الصحي ببني سويف، أن هذه العملية الناجحة تندرج تحت العمليات «الأولى من نوعها» فى المستشفى، وتعد إحدى ثمار تطوير منظومة الخدمات الطبية والصحية، وتأتي استكمالا لسلسة الجراحات الدقيقة والمعقدة التى يقوم بها اطباء المستشفى فى الآونة الأخيرة، تحت إشراف الدكتور سيف الدين شاكر، مدير فرع بني سويف، وبدعم ورعاية الدكتور عماد كاظم، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي.
 
وأجرى الجراحة فريق طبي مكون من: الدكتور عبد الغني محمد، استشارى جراحة الأورام والدكتور مصطفى السعيد، أخصائى جراحة الأورام والدكتور ياسر قطب، أخصائى جراحة الأورام والدكتور أحمد فتحى سيد، أخصائى الجراحة والدكتور أحمد صلاح، نائب جراحة الأورام.

كما شارك في إجراء الجراحة الدكتور أحمد قرنى، استشاري التخدير والدكتورة إيمان حمدي، أخصائى مساعد تخدير والدكتورة سناء عبد الرحيم، مدير قسم العمليات، بالإضافة إلى طاقم التمريض: صباح عبد الحليم، مشرف قسم العمليات وعبد الرحمن حلمي، مشرف العمليات وصفاء سلامة، رئيس تمريض قسم العمليات وأسماء شعيب، ممرضة قسم العمليات.

وأكد الدكتور  مدير مستشفى التأمين الصحي ببني سويف، أن المستشفى استقبل المريضة "س.خ.خ" 50 سنة، مقيمة بإحدى قرى مركز ناصر ببني سويف، تشكو من آلام حادة بمنطقة أسفل البطن، وبعد خضوعها للفحوصات المعملية وأجريت لها الاشعة اللازمة، تبين لأطباء الأورام بالمستشفى، وجود ورم ضخم يستلزم التدخل الجراحي الفوري.




تابع موقع تحيا مصر علي