عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تحيا مصر تكشف حقيقة تأسيس سلسلة صيدليات 19011 .. استحوذت على «إيمدج» وتسعى لشراء «سلسلة رشدي»

تحيا مصر

لا يوجد صيدلي أو مريض إلا ويعرفها.. وعلى مدار 18 شهرا حققت مجموعة صيدليات 19011 نجاح مُلفت خلال الآونة الأخيرة، وفي فترة وجيزة، تمكنت إدارة الشركة بالعاملين بها على رفع كفائتها، وهو ما جعلها تستحوذ على «إيمدج» وتسعى لشراء «سلسلة رشدي» بمليار جنيه.

غزت سلسلة صيدليات 19011 سوق الدواء المصري بشعار كان غريبا عند وقعه على السمع «رقمنا هو اسمنا» والذي تواجد أينما حلّ المواطنين بسبب الإنتشار الدعائي المُكثف له.. إعلانا عن سلسلة الصيدليات الجديدة حيثُ بلغت ميزانية تلك الإعلانات حوالي 800 ألف جنيه شهريا.

تحيا مصر تكشف عن حقيقة تأسيس سلسلة صيدليات 19011 التي ابتعلت سوق الدواء في مصر

تكشف تحيا مصر حقيقة تأسيس سلسلة صيدليات 19011، التي ابتلعت سوق الأدوية دون معرفة رؤسائها، أو مُلاكها المجولين تماما.. حيث يملكها 4 صيادلة، ينتمى اثنان منهما للقاهرة، والبقية من الإسكندرية، وترددت بعض الأخبار عن أن مجموعة ماجد الفطيم الإماراتية القابضة المالكة لسلسة مراكز تسويق ومحال تجزئة، ومؤسسات ترفيهية بالشرق الأوسط، تضخ أموال ضخمة فى السلسلة لتبتلع سوق الأدوية في مصر.

وبعد انتشار الأقاويل حول مجموعة صيدليات 19011، خرج الصيدلي محمود حمدي عبد الفتاح السيسي، العضو المنتدب لصديليات 19011، ليحكي عن تفاصيل تأسيس الشركة الغامضة والشهيرة في الوقت نفسه، إذ أكد أن سبب هذا النجاح الذي حققته، يعود إلى الفكر الجديد الذي اعتمدت عليه وحاولت تقديمه للمجتمع المصري.

أضاف محمود السيسي عن مجموعة 19011: «إحنا 10 صيدليات لديها فكر جديد، وليس لنا علاقة بالجيش، قدرنا نوصل إلى 100 فرع منذ أكتوبر 2017، وهنوصل إلى 150 صيدلية خلال 6 أشهر.. عايزين نهرب من قصة غير حقيقية، الناس قالت إننا تابعين للجيش وده غير صحيح، وقالوا إني نجل عبد الفتاح السيسي، وفيه 200 ألف صيدلي يعرفوا محمود حمدي عبد الفتاح السيسي من أيام الجامعة»

رئيس مجلس إدارة المجموعة: نجاح المجموعة نتاج جهد 10 آلاف صيدلي

أما نعيم الصباغ.. وهو رئيس مجلس إدارة مجموعة صيدليات 19011، أكد أن النجاح الذي حققته المجموعة نتاج جهد كبير لنحو 10 آلاف صيدلي وعامل، وقال: «احنا واجهنا كمية كبيرة من الشائعات والأكاذيب، في البداية اتقال علينا دول زملكاوية، فعملنا احتفالية في النادي الأهلي، واتكلموا عن محمود السيسي إنه المالك للصيدليات؛ فتم تبديل توقيعه على الشيكات؛ لتفادي الشائعات».

وفي نهاية حديثه، أوضح أن اسم المجموعة وشعارها، اسمنا كان جديد مثل فكرهم التسويقي.. «ده كان له عامل في نجاح سلسلة صيدلياتنا» مؤكدا أن الإدارة لديها خطة لامتلاك مصنع للأدوية، وتسعى للتصدير إلى إفريقيا وأوروبا.. «احنا تجربة مصرية صعب تكرارها».


تابع موقع تحيا مصر علي