عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حاول الانتحار من أعلى سور العمارة.. كيف تلقى أحمد زكي خبر وفاة هالة فؤاد؟

تحيا مصر

أعاد خبر وفاة الفنان هيثم أحمد زكي مشاهد فقدان والديه وهما من أهم النجوم الذين سطع نجمهم في السينما، واحتلوا مكانة كبيرة في قلوب ملايين المصريين.. عُرفت هالة فؤاد بوجهها الملائكي وإطلالتها الهادئة الجذابة التي خطفت بها قلوب الجمهور المصري ومن قبلهم الفنان أحمد زكي.. أما الأخير فكان أسطورة من أهم عمالقة السينما خلال القرن الماضي.

نشأت قصة حب قوية بين أحمد زكي وهالة فؤاد، وبالرغم من أن العمل الفني كان له تاثيرا كبيرا على شخصية «زكي» وصعوبة التأقلم مع حياته إلا أنه قرر الزواج من هالة فؤاد ليُنجبا طفلا يكمل سيرتهما حتى اليوم .. لكن لم يكن له عُمرا طويلا، إذ توفى هيثم أحمد زكي فجر اليوم الخميس في ظروف غامضة، بعد أن عانى من الوحدة طوال حياته.

فقد هيثم أحمد زكي والدته الفنانة هالة فؤاد بعد ولادته ببضع سنوات بعد صراعها مع مرض السرطان الذي توغل إليها في سن صغيره وواجهته بقوة حتى أيامها الأخيرة، حيثُ ابتعدت فترة طويلة عن الوسط الفني وقررت ارتداء الحجاب والتوجه إلى الدعوة والتقرب إلى الله.

تفاصيل وفاة هالة فؤاد والدة هيثم أحمد زكي .. وكيف تلقى أحمد زكي خبر وفاتها؟

يحكي الماكيير محمد عشوب في برنامج «ممنوع من العرض» عن تفاصيل وفاة هالة فؤاد وكيف تلقى أحمد زكي خبر وفاتها، وقال إنه عندما انفصل أحمد زكي وهالة فؤاد، وبدأ المرض يتسلل إلى جسد الفنانة لتدخل المستشفى لكنها لم تكن تعلم، وكانت وقتها حاملا في الفنان الشاب الآن ابن النجم أحمد زكي الوحيد، هيثم زكي، وبعد الإنجاب قررت أن تذهب إلى مستشفى النيل البدراوي لعمل «فحص شامل» على حد قول عشوب، بعدما اتصلت به وأبلغته، وطلبت منه الدعاء لها.

يقول عشوب: «اتصلت بي، وقالت إنها ستذهب غدا إلى المستشفى، وقالت لي: ادعيلي يا محمد، ادعيلي ربنا يشفيني».. ومرت الأيام وكلما سأل عنها عشوب أخبروه أن الحالة تتدهور بشكل كبير، إلى أن تلقى اتصالا هاتفيا ذات ليلة من هشام فؤاد، شقيق الفنانة هالة فؤاد، ودار بينهما الحوار التالي:

ـ خير يا هشام في إيه؟ إزي هالة النهاردة؟

ـ يا محمد هالة البقاء لله.

اتجه عشوب بعدها مباشرة إلى حي الخليفة، حيث يقوم زكي بتصوير أحد أفلامه داخل عمارة، وقبل أن يلتقي به وجد أمامه المنتج محمد السبكي، جالسًا على مقهى أسفل العمارة، فسأله: «أحمد فين؟» فكان ردهم: «فوق»، ووقتها لم يكن يعلم بالخبر، ولا أي شخص بالوسط الفني، ليبدأ عشوب بإخبار السبكي قائلا: «في خبر وحش أوي.. هالة فؤاد ماتت».

سمعت الفنانة ليلى صابونجي كلامهما، ومن صدمتها اتجهت سريعًا إلى الفنان أحمد زكي وقطعت التصوير، وأخبرته وهو في أعلى العمارة بخبر وفاة هالة فؤاد، قائلة وهي تصرخ وتبكي: «أحمد، البقية في حياتك، هالة ماتت يا أحمد».

يقسم عشوب أن بعدها وجد زكي يجري على سور العمارة ويحاول إلقاء نفسه من أعلى البناية لولا أن لحق به السبكي، إلا أنه لم يتوقف عن الصراخ والبكاء واللطم على الوجه قائلا: «أنا اللي قتلتها، أنا اللي موتتها» بشكل هستيري على حد تعبير عشوب.

تحيا مصر 

تابع موقع تحيا مصر علي