عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة هالة ابو السعد: تصريحات السيسى عن تربية اطفال اسوياء تُعجل بمناقشة قانون الاحوال الشخصية

تحيا مصر

رحبت النائبة هاله ابو السعد وكيلة لجنة المشروعات الصغيرة، بحديث الرئيس السيسى أمس إثناء الاحتفال بالمولد النبوى الشريف، عن مايعانية الأطفال بسبب الانفصال بين الوالدين.

وأضافت البرلمانية فى تصريح لـ " تحيا مصر"،أن السيسى فى خطابه، تحدث عن خطورة تأثر الاطفال بما يحدث من مشاكل بين الوالدين وان هذا لا يساعد فى نمو الأطفال بشكل سوى، مضيفة ان كل ما تحدث عنه الرئيس يتعلق بقانون الاحوال الشخصية وتنظيمه.

وأكدت "هاله "، ان المأساة التى نعانيها والتى بسببها نرى أطفال غير أسوياء،سببها فى الاساس عملية الانفصال والانفصال غير الصحي على حياة ونفسية الأطفال، مؤكدة ان النزاع بين الوالدين داخل المحاكم، والعند بين الأب وإلام او ما بين اهل إلام فى حالة الإباء الأرامل، يكون ضحيته هم الأطفال.

لافته ان تنظيم هذه الامور من خلال قانون يعطى الحق للأب ان يشارك فى تربية أولاده ولو بشكل جزئى، يساعد فى اخراجبأطفال أسوياء، لهم ثقافة وحياة صحية.

وأشارت " ابو السعد "، ان قانون الاحوال الشصخية يجب مناقشته على وجه السرعة كما صرح رئيس المجلس فى جلسة قانون العقوبات انه فى خلال شهرين سوف تتم مناقشة قانون الاحوال الشخصية سواء المقدم من الحكومة او القانون المقدم من الاعضاء.
تابع موقع تحيا مصر علي