عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد تأسيسها ..ثلاث مهام للجنة الاستشارية لمنتدى غاز شرق البحر المتوسط ..حماية مصالح الاعضاء من أطماع تركيا.. وتقديم الاستشارات الفنية والمالية في مجالات الغاز.. ومصر ضمن الأعضاء الأساسيين .

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أصبحت مصر محطة لفت الأنظار بعد نجاحها في تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز الطبيعي، ووقف الاستيراد من الخارج وتوفير العمله العملة الصعبة.

وشاركت مصر في المنتدي العالمي لدول غاز شرق المتوسط، والذى انعقد في الشهر الماضي بحضور كبرى الشركات العالمية العاملة في مجال البحث والتنقيب.

ويضم المنتدى سبع دول اعضاء وهم مصر وقبرص واليونان وفلسطين وإيطاليا والأردن وإسرائيل، للتعاون في مجال الغاز في منطقة البحر المتوسط .

واصبحت ضمن ٧ دول الغنية بالغاز في منطقة الشرق الأوسط و،ضمن الاعضاء الأساسيين المؤثرين في المنتدى مع قبرص واليونان واسرائيل.

وتم تأسيس المنتدي لتحقيق المصلحة المشتركة بين دول الاعضاء لا سيما بعد تحقيق كل دولة على حدة طفرة في إنتاج الغاز بجانب أن يكون تحالف قوي ضد أطماع تركيا في منطقة الشرق الأوسط .

وتم تأسيس لجنة استشارية للمنتدى لكى تقوم بمراجعة مصالح الاعضاء في حوض البحر المتوسط وتقديم كافة الاستشارات الفنية والقانونية تضمن حماية مصالح الاعضاء بجانب تقديم الدعم المالي مختصة بالغاز .
تابع موقع تحيا مصر علي