عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«زراعة النواب» تشترط حضور المسؤولين لمناقشة زيادات حق الانتفاع

تحيا مصر

قررت لجنة الزراعة والرى والامن الغذائي بمجلس النواب، برئاسة النائب هشام الحصرى، تأجيل مناقشة عدد من طلبات الإحاطة المقدمة من النواب، بشأن المغالاه في تقدير مقابل حق الانتفاع للأملاك ذات الصلة بالموارد المائية والري وازدواجية التحصيل في بعض المناطق، وذلك لحين حضور مسئولى الأملاك بوزارة الرى والضرائب العقارية بوزارة المالية.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة اليوم الاحد، برئاسة النائب سليمان وهدان وكيل المجلس، الذى شارك في الاجتماع، المخصص لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة المقدمة من النواب، منها طلبات الإحاطة المقدمة من سليمان وهدان، مجدي ملك، عصام خلاف، السيد فؤاد كوش، بشأن مغالاة وزارة الموارد المائية والري في تقدير مقابل حق الانتفاع للأملاك ذات الصلة بالموارد المائية والري وازدواجية التحصيل في بعض المناطق.

وكذلك طلب الإحاطة المقدم من النائب رائف تمراز، بشأن المغالاة في تقدير أسعار تقنين الأراضي الزراعية والسكنية في مراكز شمال محافظة الشرقية.

وانتقد سليمان وهدان، المغالاه في تقييم حق الانتفاع لسعر الاراضى التابعة لوزارة الرى من ١٢ الى ١٢٠ جنيه بزيادة ١٠ أضعاف السعر السابق.

وشدد هشام الحصرى، على ضرورة التزام المسئولين بحضور اجتماعات اللجنة، خاصة وانها تتعلق بمشكلات المواطنين، مؤجدا ان اللج لن تسمح بأى تقصير او تقاعس مسئول حكومي عن حضور اجتماعاتها مجددا.


تابع موقع تحيا مصر علي