عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمود بدر يطالب بلجنة تقصي حقائق لكشف إهدار المال العام بوزارة الصحة

النائب محمود بدر
النائب محمود بدر

تقدم النائب محمود بدر، بطلب لتشكيل لجنة تقصى حقائق، حول اهدار مال عام بوزارة الصحة والسكان.

وقال بدر، فى تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، وزارة الصحة حصلت على قرض بقيمة 75 مليون دولار، من البنك الدولى لتطوير القطاع الصحى.

وأضاف النائب محمود بدر، تم الاتفاق على تطوير 48 مستشفى تكاملى، وتحويلهم لمراكز للأمومة والطفولة فى 9 محافظات "الجيزة-الفيوم-بنى سويف-المنيا-اسيوط-سوهاج-قنا-الاقصر-اسوان".

وكشف بدر، ان وزارة الصحة حصلت علي دعم اضافي من الدولة من الخطة الاستثمارية، وساهم جهاز الخدمة الوطنية في رفع كفاءة المستشفياتـ واصبحت مصادر تمويل المراكز مقسمة بالشكل التالي:

- بنية تحتية بقيمة ٥٤٠،٩٤٧،٩٨٧ من الخطة الاستثمارية.

-تجهيزات طبية بقيمة ٥١٣،٦٣٥،٢٤٧ من قرض البنك الدولي، ليصبح قيمة ما تم انفاقه ١،٠٥٤،٥٨٣،٢٣٣ اكتر من مليار جنيه .

واكد النائب محمود بدر، انه تم تجهيز المراكز على اعلى مستوى، وهناك نموذج موجود على الارض فى محافظة الجيزة تم تجهيزه بعدد ٤ اسرة اقامة و٢ اسرة رعاية و٤ حضانات اطفال " اللي بنعاني اصلا في موضوع حضانات الاطفال ده" و٢ جهاز سونار و١ اشعة سينية، وغرفة عمليات ومعمل متكامل و٣ عيادات خارجي، الا ان المفاجأة انه بعد انتهاء الوزارة من تجهيز هذه المراكز في ٢٠١٧ تم اغلاقها ولم يتم فتحها للعمل حتي الآن دون ابداء اي سبب.

وكشف النائب محمود بدر، ان الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان، قام بالتوقيع على الطلب الموقع من اكثر من 20 نائباً لتشكيل لجنة تقصى حقائق، واحالته الى المستشار محمود فوزى الامين العام للبرلمان، لاتخاذ الاجراءات اللازمة.

تابع موقع تحيا مصر علي