عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالفيديو..النائب اسامة هيكل: لوحات من القصر ضاعت وهذه حقيقة أساطير البارون

قصر البارون
قصر البارون

قال النائب أسامة هيكل رئيس لجنة الإعلام والثقافة والآثار بمجلس النواب، إنه أثناء متابعة أعمال الترميم لقصر البارون أمبان، لاحظ وجود هدم لبعض الفيلات والتى سوف يتم بناء عمارات سكنية مكانها، مما دعاه للتواصل مع محافظ القاهرة ووزير التنمية المحلية، حتى اذا تم بناء اى عمارات تكون متوافقة للطراز المعمارى لقصر البارون.

كما رحب " هيكل " بفكرة الاستعانة بعربة أول ترام فى مصر الجديدة ليكون متواجدا فى مدخل القصر بعد ترميمه، موضحا أنه رمز لمصر الجديدة وخاصة فى وقت اختفى فيه الترام بالفعل من المنطقة.

وأضاف رئس لجنة الثقافة، فى تصريح لـ"تحيا مصر" ان المكان سوف يتاح للزوار فى خلال أسابيع قليلة، كاشفا عن مأساة كبيرة لقصر البارون، وهى اختفاء التبلوهات واللوحات من داخل صالون القصر، والذى حدث نتيجة عدم اهتمام الدولة فى فترة ما عن متابعة القصر.

كما كشف " هيكل" عن حقيقة "أساطير قصر البارون"، والتى تداولها اهالى المنطقة عبر السنين، مثل أسطورة البرج الذى يتحرك، ووجود شبح لابن البارون الذى سقط من شرفة برج القصر، مؤكدا أن هذا الكلام لا أساس له، وان من يسكن بمنطقة مصر الجديدة يعلم بهذه الأساطير، مشيرا الى أن ما يحدث الان بالقصر من ترميم هو عمل مميز خاصة أن القصر مبنى على الطراز الهندى وهو طراز مميز للعمارة فى مصر، لأنه مختلف عن شكل العمارة فى توقيت بناءه.
تابع موقع تحيا مصر علي