عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

DMT أقراص الفيل الأزرق المميتة من فيلم سينمائي إلى حبوب قاتلة

تحيا مصر

أثارت DMT أقراص الفيل الأزرق المميتة جدلاً واسعًا على "السوشيال ميديا"، بعد واقعة قتل صيدلانية لطفلتها بعد وضعها أقراص dmt المعروفة إعلاميًا باسم "الفيل الأزرق" في العصير حيث أثرت حبوب الهلوسة على ذهنها، مهيئة لها بأن قتل طفلتها يشفى غليلها في الانتقام من طليقها، وعلى الفور دخلت الطفلة في غيبوبة انتهت بالموت.

ومن وقتها لم يتوقف تساؤلات رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن حبوب الفيل الأزرق وماهى المادة التى يتكون منها هذا العقار، لاسيما أنه محرم دوليًا حيث يبدأ مفعولها بعد 20 دقيقة ويستمر حتى 3 ساعات، يدخل متعاطى الحبوب في غياب عن الوعى حتى الموت.

أسعار حبوب الفيل الأزرق3

انتشرت حبوب الفيل الأزرق بين الشباب حيث يرون أنها تشعرهم بانفصال عن الهموم كنوع من المخدرات ولكنها أسعارها مرتفعة حيث يبلغ القرص الواحد منها من 40 دولار وتصل إلى 100 دولار، وفق الدولة التى يتم ترويجها فيها.

حبوب الفيل الأرزق القاتلة

تتكون حبوب DMT حبوب الفيل الأزرق القاتلة من مادة "ثنائي ميثيل التريبتامين" أو "DMT" وهو مادة مهلوسة تسبب هلاوس بصرية وسمعية، وقررت الرقابة في الجدول الأول للولايات المتحددة منع تصنيع الدواء أو شرائه أو توزيعه أو حتى حيازته بشكل قانونى.

وأوضح الأطباء أن DMT عبارة عن مسحوق أبيض بلوري مستخلص من نباتات معينة موجودة في المكسيك وأمريكا الجنوبية وأجزاء من آسيا، ومن هذه النباتات Psychotria viridis و Banisteriopsis caapi، وتعتبر من أخطر أنواع المُخدرات على البشر، تؤدى للوفاة بشكل سريع.

يجدر الإشارة إلى أن DMT أقراص الفيل الأزرق المميتة تحولت من فيلم سينمائي إلى حبوب قاتلة حيث ظهرت من خلال فيلم الفيل الأزرق الجزء الأول والثاني الشهير بطولة الفنان كريم عبد العزيز والذي قدمه المؤلف أحمد مراد في روايته باسم العنوان.
تابع موقع تحيا مصر علي