عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تفاصيل توقيع بنك مصر قرض بـ 500 مليون يورو مع الاستثمار الأوروبي

ارشيفية
ارشيفية


وقع بنك مصر قرض بـ 500 مليون جنيه في إطار تنوع مصادر تمويل البنك، حيث تصل مدة القرض إلى 3 سنوات، ويسهم القرض فى تعزيز موارد العملات الأجنبية المستخدمة فى تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأوضح بنك مصر أن ذلك ه ثانى اتفاقية يتم توقيعها مع بنك الاستثمار الأوروبى، حيث تم توقيع الأولى بمبلغ 500 مليون يورو تم صرفها على شريحتين، وبذلك يصل إجمالى التعاقد مع البنك إلى مليار يورو.

وذكر البنك فى بيان له: "يعد بنك مصر من أوائل البنوك التى تلتزم بمتطلبات البنك المركزى، حيث وصل بمحفظة تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة إلى 20% من كامل محفظة البنك الائتمانية، بما لها من تأثير إيجابى على الاقتصاد القومى، وذلك قبل نهاية الفترة الزمنية المقرّرة من البنك المركزى، التى تنتهى فى 1 يناير 2020، ليحقّق طفرة فى زيادة نسب النمو فى قطاع تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتمويل متناهى الصغر".

اقرأ أيضًا.. قروض بنك CIB تعرف على خطوات التقديم على قرض بنك السي آي بي
https://www.tahiamasr.com/287349

وأضاف البنك فى بيانه: "يقوم بنك مصر بتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر من خلال فروعه المنتشرة بجميع المحافظات وذلك بمختلف المجالات الصناعية والزراعية والخدمية، وقد بلغت قيمة محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر نحو 26 مليار جنيه بنهاية سبتمبر 2019، بمتوسط معدل نمو 120% على مدار أربع سنوات منذ تفعيل مبادرة البنك المركزى".
تابع موقع تحيا مصر علي