عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لماذا تصمت لجنة الإعلام بالبرلمان أمام تجاوزات مرتضى منصور؟

مرتضى منصور
مرتضى منصور

بالرغم من الدور الهام للجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، برئاسة أسامة هيكل، في ضبط الأداء الإعلامي، والرقابة على كل ما يدور في ملف الإعلام إلا أنها تتجاهل التعامل مع بعض الملفات، ومنها على سبيل المثال تجاوزات النائب مرتضى منصور.

اللائحة الداخلية لمجلس النواب، أقرت بالتفصيل دور اللجنة في الرقابة على كافة وسائل الإعلام داخل مصر، لكن اللجنة تغض الطرف عن الممارسات التي يقوم بها النائب مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك.

مرتضى منصور لا يترك شاردة ولا واردة إلا ويخرج فيها على شاشات التليفزيون مهاجما ومتلفظا بألفاظ لا يتحملها أحد، وعلى الرغم من ذلك إلا أن اللجنة لم تحرك ساكنا في استدعاء المسئولين في الهيئات الإعلامية لبيان الموقف من مرتضى منصور.

وقررت الهيئة الوطنية للإعلام في أكثر من مرة منع ظهور وعدم نشر اسم مرتضى منصور في الصحف، إلا أن ذلك لم يكن رادعا لمرتضى منصور الذي يستغل صفته النيابية في توجيه التهم جزافا ولا يعتد بقرارات الهيئة.

لم تقم لجنة الثقافة والإعلام بدورها المنوط بها في استدعاء رؤساء ومسئولي الهيئات لمسائلتهم على استمرار بعض البرامج التلفزيونية والقنوات الخاصة في استضافة مرتضى منصور والسماح له بالتطاول على الجميع.

ويبدو أن وجود مرتضى منصور، في عضوية البرلمان، حصنته من المحاسبة، إذ أن لجنة الثقافة والإعلام تجامل الزميل النائب، وتتجاهل فتح الملف داخل البرلمان.
تابع موقع تحيا مصر علي