عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

انتحار شاب من الطابق العاشر بحلوان .. و«الصحة»: لا توجد احصائية تحدد معدل الانتحار في مصر

تحيا مصر

شكلت حالات انتحار الشباب في الفترة الأخيرة أزمة باتت تواجه المجتمع في غياب التوعية المجتمعية بخطورة الضغوط التي يفرضها البعض على ذويهم، والحكومة على معيشة المواطن.. وبعد انتشار فيديو انتحار طالب الهندسة من أعلى برج القاهرة، ومن بعده فيديو انتحار شاب أسفل عجلات مترو أرض المعارض، أقدم شاب ثالث اليوم على الانتحار، وألقى بنفسه من الطابق العاشر، بمدينة حلوان، وجار عمل التحقيقات لكشف أسباب الواقعة.

حيثُ تلقى المقدم أحمد البنداري، رئيس مباحث قسم شرطة حلوان، بلاغا من الأهالي، بشارع أحمد أنسي، مفاده، سقوط شاب من الطابق العاشر، وبالانتقال والفحص تبين انتحار شاب، وتم نقله إلى المستشفي العام، في حالة حرجة.

وقالت الدكتورة منى عبدالمقصود، الأمين العام لأمانة الصحة النفسية وعلاج الإدمان بوزارة الصحة، في تصريحات صحفية لها اليوم، إنه لا توجد إحصائيات تحدد معدل الانتحار في مصر، ولكن حول العالم هناك 800 ألف حالة انتحار سنويا ‏حسب منظمة الصحة العالمية. موضحة أن هناك أسباب عديدة تسبب الإقبال على الانتحار، مثل الاكتئاب، والاضطرابات ‏الذهنية والعقلية، وأيضا تناول الأدوية والمواد المخدرة.

ونصحت أولياء الأمور بالاستشارة النفسية في حالة شعورهم بأى تغيرات شخصية على أولادهم خاصة ‏المراهقين، ونقوم بتقديم كامل الدعم النفسى ‏والمشورة للأهالى لتعريفهم من خلال جلسات علاجية بكيفية التعامل مع الاضطرابات الشخصية للمراهقين.‏

تابع موقع تحيا مصر علي