عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمد فؤاد يوجه طلب إحاطة للحكومة حول توابع إغلاق القنوات الفضائية مؤخرا

محمد فؤاد
محمد فؤاد

تقدم محمد فؤاد عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بشأن توابع إغلاق القنوات الفضائية مؤخرًا.

وقال فؤاد، في طلب الإحاطة: “نحيط علم سيادتكم بوجود أزمة في قطاع صناعة الإعلام المرئي والقنوات الفضائية، حيث تلاحظ معاناة العديد من القنوات الفضائية وعدم القدرة على استمرارها ما يستوجب ضرورة عقد جلسة مختصة لبحث الأمر”.

وأوضح البرلماني، أنه يجب دراسة أسباب انتشار تلك الأزمة ومواجهتها وأسباب تعثر تلك القنوات وأسباب الغلق المشتركة بينهم، فضلًا عن بحث دور المجلس الأعلي لتنظيم الإعلام في ضوء اختصاصاته في تطوير ودعم الإعلام، وغياب هذا الدور في إطار صلاحياته المنصوص عليها في قانون تنظيم الصحافة والإعلام والمجلس الأعلي لتنظيم الإعلام.

وتابع: “بحث النتائج المترتبة على غلق تلك القنوات من تسريح عمالة، يؤثر بشكل عام على سوق العمل ليزيد من نسبة البطالة، خاصةً وأن أغلب القائمين على العمل منهم يعانون من وجود فرص عمل، خاصةً وأن سوق الإعلام المرئي والقنوات التليفزيونية يعاني بشكل عام وتندر فيه فرص الوظيفة فأصبح هناك مئات من العاطلين دون أن ينظر لأسرهم ووضعهم اللاحق لتلك القرارات”.
تابع موقع تحيا مصر علي