عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

علي عبد العال يفتح النار على الحكومة.. تعرف على الأسباب

علي عبد العال - رئيس
علي عبد العال - رئيس البرلمان

عاود الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، الهجوم على لحكومة، بسبب غياب التمثيل الجيد لها خلال جلسات البرلمان، مؤكدا أنه سيستخدم كل الوسائل وفقا لما ينص عليه الدستور في هذا الشأن.

وانتقد عبد العال، غياب التمثيل الحكومي خلال مناقشة البيانات العاجلة، مشددا على ضرورة مناقشة أي بيان عاجل يكون بحضور الوزير الموجه له البيان أو طلب الإحاطة.

وأكد رئيس المجلس، أن الرأي العام يضغط على المجلس، مشيرا إلى أن هناك هناك خلل حكومي واضح في التجاوب مع البرلمان.

ووافق المجلس خلال الجلسة التي بدأت أعمالها بالاستماع لعدد من البيانات العاجلة، على القرارات التي اتخذها الدكتور علي عبد العال في هذا الشأن.

ووفقا لجدول أعمال المجلس، من المقرر أن تشهد الجلسة، مواجهة وزير الثقافة، بعدد من طلبات الإحاطة والبيانات العاجلة، حول تعظيم الاستفادة من قصور وبيوت الثقافة وتطويرها.

وتأتي هذه الطلبات مقدمة من كل النواب سعد الجمال، سيد أحمد محمد سيد أحمد، ومحمد الكوراني، محمد إسماعيل، حمدي السيسي، محمد عبد الله زين الدين، مارجريت عازر، عبد الباقي تركيا ومنى منير.

كما يواجه البرلمان وزيرة الثقافة بطلبات إحاطة مقدمة من سعيد حساسين، عن عدم استثمار الثروات الثقافية بمحافظة بورسعيد، سعيد العبودي، عن عدم كفاية الدعم للفرق الفنية للبراعم الموهوبين في المجالات الموسيقية والتمثيل بدائرة مركز بلبيس بمحافظة الشرقية، ومحمد ياسين، عن عدم وجود رؤية وأهداف واضحة للوزارة، وإيهاب الطماوي، عن ضعف الرقابة على المصنفات الفنية المسموعة والمرئية مما أدى الى الترويج للعنف.

وتشهد الجلسة العامة مواجه وزيرة الثقافة بطلبات مناقشة عامة مقدم من العضو حسام محمد محمود وعشرين عضوا، عن سياسة الحكومة بشأن انتشار الجريمة بين الأطفال والشباب في ظل غياب التوعية المدرسية وما أصاب المجتمع.


تابع موقع تحيا مصر علي