عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مرفق الكهرباء يشارك فى ورشة العمل المنتدى العربي لمنظمى الكهرباء .. غدا

تحيا مصر

يشارك جهاز تنظيم مرفق الكهرباء و حماية المستهلك، فى ورشة العمل التي ينظمها المنتدى العربي لمنظمى الكهرباء بالتعاون بين جامعة الدول العربية و الصندوق العربى للانماء الاقتصادي والاجتماعي تحت عنوان " أسس حساب التكلفة و التعريفة الكهربائية و حماية المستهلك" خلال الفترة من 17 الى 19 ديسمبر الجارى.

و من المقرر أن يشارك جهاز تنظيم مرفق الكهرباء و حماية المستهلك باوراق عمل خلال المنتدى حول كيفية حساب تكلفة و تسعيرة الكهرباء و العلاقات التبادلية بين مقدم و مستخدم الكهرباء و الجدوى الاقتصادية من مشروعات الربط الكهربائي و صياغة عقود توريد الكهرباء ودور أجهزة التنظيم في فض المنازعات.

الجدير بالذكر أن المنتدى العربى لمنظمى الكهرباء الذى يضم عضوية 11 دولة عربية هو لقاء تشاوري بين الأجهزة والهيئات والأفراد الذين يقومون فى بلدانهم العربية بمهام تنظيم أو إعادة هيكلة صناعة الكهرباء، ووضع القواعد والأسس لمتابعة وضبط أنشطة الخدمة الكهربائية على أعلى مستويات الجودة وبأقل التكاليف.

ويهدف المنتدى العربى لمنظمى الكهرباء الى تحسين التنظيم في قطاع الكهرباء على المستوى الوطني في الدول العربية وتطوير أداء منظمي الكهرباء العرب و زيادة التعاون وتبادل المعلومات والبحوث والخبرات فيما بين أعضاء المنتدى.
كما يتمتع المنتدي بصفة مراقب بجامعة الدول العربية.

تابع موقع تحيا مصر علي