عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إنفاق بنك مصر 750 مليون جنيه في تنمية المجتمع على مدار عام

تحيا مصر

أعلن بنك مصر عن قيمة 750 مليون جنيه في تنمية المجتمع على مدار السنة الماضية لكونه أحد البنوك الرائدة في مجال المسئولية المجتمعية عبر مؤسسته غير الهادفة للربح المعروفة باسم "مؤسسة بنك مصر لتنمية المجتمع" والمشهرة تحت رقم 7045/2007 لتطوير وتقديم المساعدة للمجتمع المصري عن طريق المشاركة في العديد من الأنشطة والمبادرات ذات الطابع الاجتماعي، والعمل على تحقيق الأفضل للمجتمع بشكل عام فى مختلف المجالات.
جهود بنك مصر في تنمية المشروعات المجتمعية
يعتبر بنك مصر من أكبر البنوك في الدولة التى لديها شعور بالمسئولية المجتمعية، وإدراكًا لاحتياجات المجتمع وتتكامل مع معايير أدائها واستدامة أعمالها على المدى الطويل، ومن أبرز جهود بنك مصر في تنمية المشروعات المجتمعية
- الحصول على موافقة منظمة المعايير الدولية لتقارير الاستدامة "GRI" ويقوم بتقرير الأعمال بالتوافق مع مبادئ الاستدامة من خلال مراعاة الحوكمة وحقوق الانسان، ومكافحة الفساد، والمشاركة المجتمعية، مع مراعاة معايير السلامة البيئية.
- توافق بنك مصر مع معايير الأمم المتحدة UN Global Compact للمواطنة "المسئولية المجتمعية للمؤسسات"، وجدير بالذكر أن بنك مصر قام بإنفاق نحو 760 مليون جنيه في مجال التنمية المجتمعية للعام المالي 2018-2019.
- إيمان بنك مصر بأهمية دعم المسئولية المجتمعية كأحد محاور تحقيق التنمية المستدامة يقوم البنك بالمشاركة بشكل مباشر أو بشكل غير مباشر من خلال "مؤسسة بنك مصر لتنمية المجتمع" - وهي مؤسسة مستقلة غير هادفة للربح بالمساهمة في التنمية الشاملة لمختلف قطاعات المجتمع بما في ذلك التعليم وتأهيل الشباب، والصحة العامة والبيئية، ومساندة القرى الأكثر احتياجاً وتطوير العشوائيات ودعم مشروعات المرأة المعيلة.

- ورفع كفاءة المستشفيات قام بنك مصر بالعديد من المساهمات الهامة منها على سبيل المثال، دعم مستشفى شفاء الأورمان بمبلغ 300 مليون جنيه من خلال تبني المرحلة الثالثة من المستشفى تحت اسم "مبنى بنك مصر".
- دعم بنك مصر مستشفى أمراض وجراحات القلب والاوعية الدموية، مستشفيات جامعة أسيوط، معهد جنوب مصر للأورام، ومستشفيات جامعة الزقازيق "قسم عمليات جراحة المخ والاعصاب"، مستشفيات جامعة جنوب الوادي، مستشفى الطوارئ والحوادث، ومعهد تيودور بلهارس ومستشفى سبورتنج للتأمين الصحي للطلبة بالإسكندرية ومستشفى حميات الشرقية ومستشفى الاحرار بالشرقية ومستشفى الأقصر الدولي.
تابع موقع تحيا مصر علي