عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رسالة نارية من وائل غنيم إلى نجيب ساويرس

تحيا مصر

سخر الناشط المصري وائل غنيم من رجل الأعمال نجيب ساويرس بعد هجوم نجيب ساويرس على التدخل التركي في ليبيا بعد دعوة من الحكومة الشرعية في البلاد، وقال "غنيم" على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي والتدوينات الصغيرة على تويتر: "ومتنساش إخواتنا في كوريا الشمالية كمان يا نجيب بيه .. لأن حكومتهم قمعية وبتراقب اتصالاتهم. واخد بالك".

تغريدة نجيب ساويرس
واشعلت تغريدة نجيب ساويرس مواقع التواصل الاجتماعي التى يطالب فيها بعدم مسلمي الإيغور قائلا : "من المحزن ان نرى من يشجع تركيا على غزو بلد عربى بدلا من أن ينادى بمقاطعة الصين التى تحاصر مسلمى الإيغور و تغير من هويتهم و الهند التى ايضا تحاصر مسلمى كشمير و تقطع عنهم كل سبل الاتصال.. أنا لا أريد ان اقف ساكتا.. لكن أين موقف حكوماتنا العربية من هذا ؟".

ويجدر الإشارة إلى أن نجيب ساويرس كان قد بدأ قبل سنوات بناء أول شبكة اتصالات بكوريا الشمالية، في إطار استثمارات أخرى شملت فندقا وخدمات عديدة بقيمة 250 مليون دولار.

وفي السياق ذاته، أطلقت الحكومة هناك شبكة منافسة، وصعوبات فى تحويل أمواله خارج كوريا، وهو ما دفعه إلى تعديل المعالجة المحاسبية لشركة كوريولينك، والتى يمتلك 75% منها.
ويذكر أن أعلن نجيب ساويرس قبل شهور أن شركته حصلت على موافقة من الأمم المتحدة على استثماراته هناك، ولم يصبح لديه أى مشاكل نهائيًا هناك.
تابع موقع تحيا مصر علي