عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصادر ل تحيا مصر: انتخابات مجلسي النواب والشيوخ في ٢٠٢٠.. الخلاف حول قانون الإدارة المحلية يعطل انتخاب المجالس الشعبية.. البرلمان يبدأ مناقشة قوانين الاستحقاقات الدستورية

تحيا مصر

كشفت مصادر برلمانية ل تحيا مصر، أن ٢٠٢٠ سيشهد إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ، بينما من المتوقع إرجاء انتخابات المجالس الشعبية المحلية، بسبب الخلاف حول مشروع قانون الإدارة المحلية، والذي قد يؤدي لتأجيل مناقشة التشريع.

وأوضحت المصادر، أن انتخابات مجلس النواب ستكون في نوفمبر المقبل، لاسيما وأن البرلمان الحالي ينتهي في يناير ٢٠٢١، ووفقا للقانون تجرى انتخابات البرلمان الجديد قبل ٦٠ يوما من انتهاء مدة المجلس القائم.

وتسود حالة من الخلاف حول موعد إجراء انتخابات مجلس الشيوخ، بينما هناك اتجاهات لإجراء انتخابات النواب والشيوخ في وقت واحد.

وسبق للرئيس عبد الفتاح السيسي أثناء لقاءه عددا من الصحفيين على هامش افتتاح مشروعات الإنتاج الحيواني بالفيوم، أن أعلن استعداد الدولة لإجراء الانتخابات في العام الحالي ٢٠٢٠.

ومن المقرر أن يشهد البرلمان خلال الفترة المقبلة مناقشة مشروعات قوانين مجلس النواب، ومجلس الشيوخ، ومباشرة الحقوق السياسية، وتقسيم الدوائر، استعدادا لمعركة الانتخابات.
تابع موقع تحيا مصر علي