عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فؤاد أباظة: تركيا ستدفع ثمن تدخلها في شئون ليبيا

أحمد فؤاد أباظة
أحمد فؤاد أباظة

انتقد النائب احمد فؤاد اباظة، وكيل لجنة الشئون العربية، موافقة البرلمان التركى على ارسال قوات عسكرية إلى ليبيا، واصفا تلك الخطوة بالمستفزة التى ستدفع تركيا ثمنها غاليا.

وقال فؤاد اباظة، فى تصريحات صحفية اليوم، إنه لم يشاهد اى موقف من جانب الحكومة التركية، لنصرة الفلسطينين، ولم يصرح من قبل انه سيرسل اى جندى لنصرة الشعب الفلسطينى بل على العكس كان اردوغان من اوائل المساندين للكيان الصهيونى.

وأشار إلى أن حديث أردوغان، عن الدفاع عن الأراضى الليبية، ما هى الاشعارات رنانة لا تمت بالواقع بصلة ولكن كل هدفه هو عودة الخلافة العثمانية، حتى لو كان ذلك على جثة الشعب الليبيى مؤكدا ان مصر تنظر للقضية بأنها عربية عرببة ولن تقبل بأى تدخلات عثمانية.
وأكد ان التدخل التركى فى ليبيا يهدد الأمن القومي العربي بصفة عامة، والأمن القومي المصري بصفة خاصة، مما يستوجب اتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بحماية المصالح العربية من جراء مثل هذه التهديدات، داعيا المجتمع الدولي للاضطلاع بمسئولياته بشكل عاجل في التصدي لهذا التطور، المنذر بالتصعيد الإقليمي، وآثاره الوخيمة على جهود التوصل عبر عملية برلين لتسوية شاملة وقابلة للتنفيذ تقوم على معالجة كافة جوانب الأزمة الليبية من خلال المسار الأممي.
تابع موقع تحيا مصر علي