عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سليمان العميري يطالب عبد العال بالتدخل في حل أزمة أنابيب الغاز بمطروح

سليمان العميري
سليمان العميري

طالب النائب سليمان العميري، عضو مجلس النواب عن محافظة مرسي مطروح، الدكتور علي عبد العال، رئيس البرلمان بالتدخل لدي رئيس مجلس الوزراء، المهندس مصطفي مدبولي، ووزير البترول طارق الملا، لحل أزمة العجز الصارخ والكبير بأنابيب الغاز التي يعاني منها المواطنين بمدنية مرسي مطروح وغرب المحافظة.
جاء ذلك في تصريحات للمحررين البرلمانين الخميس.

مؤكدا علي أن مدينة مرسي مطروح وغرب المحافظة تمر بأزمة كبرى منذ ما يقرب من اسبوع متمثلة في العجز الكبير والصارخ بأنابيب الغاز، خاصة أن المحافظة لم تغطي بشكل كامل من الغاز الطبيعي ، في ظل توقف مصنع الغاز بداعي الصيانة منذ أكثر من 4 شهور، وبالتالي الأهالي يعانون أشد المعاناة ويتطلب التدخل العاجل من الحكومة لحسم هذه الإشكالية حتى لا تتطور الأوضاع وتحدث كوارث.

وقالت: " الحمد لله الأمور حتي الآن بنسعي لمعالجتها بشكل جيد حتى لا تحدث مشاكل بين المواطنين ويقع ضحايا جراء التدافع من أجل الحصول علي الأنابيب".

ولفت عضو مجلس النواب، إلي أن الحكومة ممثلة في وزارة البترول عليها أن توفر الأنابيب المطلوبة للأهالي حيث المدنية تحتاج قرابة الـ10 آلاف أنبوبة يوميا، مع وضع حل حاسم لأعمال الصيانة بالمصنع لتوفير الكميات المطلوبة للأهالي في ظل أوضاع الشتاء والبرد الكبير علي المواطنين.

مؤكدا علي أن الحكومة المركزية ممثلة في المحافظة تقوم بدورها ولكن المشكلة وحلها ليست من اختصاصها بل في يدر رئيس مجلس الوزراء ووزير البترول والذي نناشد بالعمل علي تلبية مطالب الأهالي وحل هذه الإشكالية حرصا علي المواطنين ومصالحهم وحتى لا تتطور الأوضاع لصورة سلبية.
تابع موقع تحيا مصر علي