خدمات تحيا مصر

وزير الكهرباء للنواب: الحكومة وافقت مبدئيا علي إعادة توصيل العدادات للعشوائيات

تحيا مصر
أشاد نواب لجنة الطاقة بما اعلن عنه الوزير محمد شاكر وزير الكهرباء، حول إبداء مجلس الوزراء موافقة مبدئية علي إعادة توصيل العدادات الكودية للمناطق العشوائية، لافتا إلى أنه سيتم تغيير جميع الممارسات لعدادات كودية وفقا لقواعد تنظيمية يتم وضعها حاليا.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الطاقة والبيئة في حضور رئيسها المهندس طلعت السويدي، لمناقشة أكثر من 30 طلب إحاطة حول الفواتير الجزافية للكهرباء.

وقبلها وجه النائب سعيد طعيمة، انتقادات بسبب إبداء وزارة الكهرباء موقف رافض من توصيل العدادات الكودية بالمناطق العشوائية منذ شهر يونيو، بدعوى صدور قرار من رئيس مجلس الوزراء برغم انها كانت مفتوحة من قبل.

وحذر طعيمة من أن المواطن يلجأ متحايلا بإدخال التيار الكهربائي بالطريق الخلفي عن طريق السرقة أو بممارسة تثقل كاهله، وأنه حتي تاريخه لم يتم فتح الباب أمام العدادات الكودية من جديد رغم ان في ذلك خسارة علي الدولة والمواطن.

ليرد الوزير بأنه يجرى حاليا وضع قواعد تنظيمية في هذا الصدد، ستساعد على حسم الحكومة قرارها النهائي حول الأمر، حيث من المرتقب أن تكون هذه القواعد أمام المواطنين خلال الشهر المقبل.

ويواصل شاكر بأن حينما لاحظنا عدم تسريع في وتيرة تطبيق مخالفات البناء، رفعت توصيات إلى مجلس الوزراء بإعادة توصيل العدادات الكودية وتم الموافقة علي ذلك، وأنه بمجرد تدفق طلبات التصالح في مخالفات البناء، ودخول أكبر قدر من المواطنين في نطاق التقنين سيتم تحويل العداد الكودي إلي عداد بإسمه، لافتا إلي هناك نحو 3 ونصف مليون عداد كودي علي الشبكة حاليا.