عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

صبورة السيد: قاعدة برنيس رسالة تأكيد لقدرة الجيش على حماية الدولة

الدكتورة صبورة السيد
الدكتورة صبورة السيد

قالت الدكتورة صبورة السيد، عضو هيئة التدريس بكلية دار العلوم جامعة القاهرة وأمين مساعد حزب مستقبل وطن بمحافظة الجيزة، إن افتتاح قاعدة برنيس العسكرية، رسالة موجه للعالم بأن الجيش المصري قادر على حماية حدوده ومصالحه ولن يتهاون في ذلك، وأيضا رسالة طمأنة للشعب المصري، معلقة: "في الوقت الذي تشهد المنطقة صراعات، فجيشنا قادر وقوي وحامي لحدودنا وينشئ قواعد جديدة".

وأشارت إلى أن افتتاح قاعدة برنيس ومن قبلها اللواء محمد نجيب، يعكس رؤية الرئيس السيسي الثاقبة في تأمين الحدود المصرية، في كافة الاتجاهات، منوهة: «هذه القواعد لها دور في تأمين الحدود من عمليات التهريب والجريمة والإرهاب، كما أنها تعمل على حماية المصالح الاقتصادية المصرية في البحر الأحمر أو المتوسط.

وأوضحت أمين مساعد مستقبل وطن بالجيزة، أن القاعدة سوف يكون لها دور واضح في حماية المصالح المصرية في البحر الأحمر ومنع الدول الراعية للإرهاب من التمدد والعبث بأمن البحر الأحمر وثرواته أو تهديد مصالح العالم في ممر قناة السويس، وأيضا تأمين المنطقة الجنوبية والتعامل الفوري مع أي خطورة محتملة.

فيما أكدت أن المناورة قادر 2020، تثبت أن الجيش المصري قادر علي حماية امن واستقرار مصر ضد كل ما يحاك بها من تهديدات، خاصة مع إدخال أسلحة عسكرية جديدة تمثل إضافة لقدرات التسليح للجيش المصري
تابع موقع تحيا مصر علي