عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أصدقاء الكاتب الراحل محمد حسن خليفة يروون كيف تنبأ بوفاته قبلها بـ 18 ساعة

تحيا مصر

أثار خبر وفاة الكاتب الصحفي والقاص الشاب محمد حسن خليفة، غضب الوسط الصحفي والإعلامي، بعد أن سقط مغشيا عليه أثناء تجوله بمعرض القاهرة الدولي للكتاب.

وخيم الحزن على رواد السوشيال ميديا بسبب الوفاة المفاجئة للكاتب الصغير، والذي كان في مقتبل عمله بالكتابة، وصُدم أصدقاء محمد حسن الراحل عن عالمنا اليوم الخميس 23 يناير أثناء فعاليات افتتاح معرض القاهرة الدولي للكتاب، وهو الماراثون السنوي لعرض الكتاب أعمالهم.

ونشر أصدقائه، أخر كلمات لمحمد حسن قبل وفاته بـ 18 ساعة، والتي تنبأ فيها بموته في مفاجئة أذهلت الجميع، وكان أخر ما كتبه محمد حسن «علقت خبر موتي على الحائط، كل صباح ومساء كنت ألقي نظرة عليه، لأطمئن أن ورقة الجورنال التي كتبت فيها الخبر بخط كبير وصفحة أولى بعيدًا عن الوفيات ما زالت سليمة، وتستطيع أن تقاوم معي الأيام القادمة».. هكذا تنبأ الكاتب الصحفى والقاص محمد حسن خليفة بموته اقتباسًا من قصة "روحي مقبرة" ضمن قصص مجموعته القصصية "إعلان من قلب وحيد" والتى كان يستعد لحضور حفل توقيعها بمعرض الكتاب.

كانت عبارة «تصبحوا على خير» آخر شيء كتبه محمد حسن على صفحته عبر موقع «فيسبوك» خليفة صاحب كتاب «إعلان عن قلب وحيد»، وكأنه كان يشعر بأنه سيودع كل شيء ويرحل.


تابع موقع تحيا مصر علي