عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فيديو.. البرلمان يستضيف جراح مصرى عالمي يعالج الاثيوبيين "الشعب الاثيوبي يعشق مصر"

خلال اجتماع لجنة
خلال اجتماع لجنة الشئون الإفريقية بالبرلمان

استضافت لجنة الشئون الإفريقية برئاسة النائب طارق رضوان، الجراح العالمى الدكتور ابراهيم كمال، رئيس الجمعية العالمية لجراحة تشوهات العمود الفقرى، فى حضور السفيرة نبيلة مكرم ةزيرة الهجرة والمصريين بالخارج.

وزيرة الهجرة والمصريين بالخارج، قالت خلال كلمتها امام لجنة الشئون الإفريقية، "انا فوجئت بالشعبية الطاغية للدكتور كمال ابراهيم، فى دولة اثيوبيا، مؤكدة على ان عدد كبير من الاثيوبيين يحبون مصر والمصريين بسبب حبهم للدكتور كمال ابراهيم".

واضافت السفيرة نبيلة مكرم "الدكتور ابراهيم كمال، اسس مركز لعلاج تشوهات العمود الفقرى بالمجان فى إثيوبيا"، مؤكدة على ضرورة استغلال القوة الناعمة المصرية المنتشرة فى القارة الافريقية، فى ظل توجه القيادة السياسية صوب أفريقيا.

الدكتور كمال ابراهيم، قال " قررت العمل فى منطقة شرق إفريقيا منذ سنوات، وقمت باختار اثيوبيا بالتحديد، لأنه لا يوجد بها جراحات عمود فقرى ومع النمو السريع الذى تشهده حاليا تحتاج الى المساعدة فى مكافحة الامراض وخاصة انها مستعدة لتقبل الامور الحديثة خاصة فى الطب".

وتابع الدكتور كمال ابراهيم، أخترت اثيوبيا تحديدا لاهميتها لمصر وتواصلت مع وزارة الصحة هناك حتى نصل الى الغلابة، ويكون علاجهم بالمجان على نفقة الوزارة هناك، مشيرا إلى حرصه كرئيس للجمعية العالمية لجراحات العمود الفقرى على نشر وتعليم الاطباء فى اثيوبيا هذا النوع من الجراحات.

واضاف، وهذا ما حدث بالفعل وأصبح هناك أطقم طبية وتمريض مؤهلين وعلى مستوى عال من الكفاءة، مؤكدا على حرصه على أن يظهر صورته كمصري يمثل بلده، حيث جاء لعلاج أهل اثيوبيا.

وطالب الدكتور كمال ابراهيم، بضرورة اهتمام الاعلام بالقارة الافريقية، لاننا جزء لايتجزأ من وجودنا ومستقبلنا، مؤكدًا على ان الافارقة يعشقون مصر والمصريين، لكن التجاهل طيلة السنوات الماضية، ابعدنا عن عمقنا الاستراتيجي، وحان الوقت ان نعود مرة اخرى.

تابع موقع تحيا مصر علي