عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد انتشار فيروس كورونا.. إشادة برلمانية بتوجيهات الرئيس بتسهيل إجراءات عودة الجالية المصرية بالصين.. نواب لـ تحيا مصر: يعكس اهتمام الدولة بمواطنيها في الداخل والخارج

تحيا مصر

أشاد نواب البرلمان، بموقف الدولة المصرية تجاه رعاياها في الصين، بعد انتشار فيروس كورونا في عدد من دول العالم. إذ وجه النواب، رسالة شكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد قراره بشأن تسهيل إجراءات عودة الجالية المصرية من الصين على نفقة الدولة، وتحمل الدولة تكاليف الإجلاء من أول ثمن تذاكر الطيران وكل الإجراءات وإجراء الحجر الصحي لمدة ١٤ يوم للتأكد من سلامة كل المصريين.

وفي هذا الشأن أكد الدكتور البدري ضيف، عضو مجلس النواب، أن القرار يعكس اهتمام الدولة المصرية بالمواطن في الداخل والخارج، مشيرا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، لا يتأخر في الدفاع عن أي مواطن مصري.

وأشاد ضيف في تصريح خاص ل تحيا مصر، بالجهود التي تبذلها وزارة الصحة في هذا الشأن، لاسيما ما يتعلق بعمليات الحجر الطبي للعائدين من الصين.

وقال النائب: عمليات الحجر سلاح ذو حدين، في علاج المشتبه بهم من ناحية، وللحفاظ على المصريين من انتشار الفيروس أو دخوله مصر من ناحية أخرى.

فيما رأت النائبة غادة عجمي، أن هذا القرار يعكس مدى الاهتمام الشديد للرئيس بأبنائه من المصريين فى الخارج.. وقالت: مصر كانت سابقة عن باقى الدول فى توفير سبل العودة لأرض الوقت على نفقة الدولة، فلم تقم اى دولة بهذا الإجراء.

وأكدت عضو المصريين فى الخارج، أن قرار الرئيس ترجمة حقيقية لاهتمامه بالمصريين فى الخارج، فالموقف الرسمي المصري يؤكد حرص الدولة المصرية وقادتها على سلامة مواطنيها في أي دولة.

وطالبت بضرورة الاستعداد الكامل للتعامل مع أي حالات من المصريين العائدين يشتبه في إصابتهم بالفيروس.
من جانبها شددت الدكتورة أمل زكريا، عضو لجنة الإدارة المحلية، على ضرورة اتخاذ كافة الاحتياطات الأمنية اللازمة لمواجهة دخول الفيروس لمصر.

وأكدت في تصريح خاص ل تحيا مصر، أن الإجراءات الوقائية التي اتخذتها الدولة المصرية في شأن المصريين بالصين، يساهم بشكل كبير في الحد من انتشار الفيروس.

تابع موقع تحيا مصر علي