عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

دعما للاقتصاد الوطني.. نواب البرلمان ل«تحيا مصر» يطالبون بحل مشكلات تعثر الاستثمار.. أحمد السجيني يشدد على ضرورة تعزيز الموارد المالية للمحافظات.. أمل زكريا تنتقد البيروقراطية بما يعرقل الاستثمار بالأ

تحيا مصر

طالب نواب البرلمان بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لدعم الاستثمار، لاسيما بعد أن قام المجلس بدوره في إقرار التشريعات اللازمة لتهيئة البيئة المناسبة والجاذبة للاستثمار.

وانتقد أعضاء المجلس استمرار البيروقراطية في التعامل مع هذا الملف، مما يضيع على مصر فرص استثمارية كبيرة تساهم في النهوض بالاقتصاد المصري.

وشدد أعضاء مجلس النواب، على ضرورة التركيز في توجيه الاستثمارات للأقاليم للمساهمة في توفير مزيد من فرص العمل.

طالب المهندس أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، بضرورة العمل على تعظيم الموارد المالية للمحافظات.

وأوضح في تصريح خاص ل تحيا مصر، أن أغلب المحافظات تمتلك العديد من الأصول ولا يتم استغلالها الاستغلال الأمثل، مشيرا إلى أن تعظيم الاستفادة من هذه الأصول يساعد في توفير النوادر المالية للمحافظات.

ولفت السجيني، إلى أن أحد أبرز الأسباب التي أدت لتراجع الاستثمار في الأقاليم هو عدم كفاية الموارد لتهيئة البيئة الملائمة لجذب الاستثمارات، لاسيما فيما يتعلق بالبنية التحتية.

فيما انتقدت الدكتورة أمل زكريا، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، تصريحات المسئولين بشأن زيادة معدلات الاستثمار، مشيرة إلى أنها مجر تصريحات ولا ترى النور.

ولفتت النائبة في تصريح خاص ل تحيا مصر إلى أن البيئة الجاذبة للاستثمار ليست على المستوى المطلوب، مؤكدا أن البرلمان قام بدوره التشريعي في إصدار قانون الاستثمار والذي يضم حوافز كثيرة ولكن المشكلة في التطبيق.

وأرجعت أمل زكريا، السبب في عدم زيادة نسبة الاستثمارات إلى البيروقراطية وعدم سرعة الإجراءات فيما يتعلق بالحصول على الرخصة أو اختيار الأماكن وكذلك العديد من المشكلات التي تحول دون الوصول إلى نسب كبيرة من الاستثمار.

وطالبت أمل زكريا، بضرورة التنسيق بين الجهات المعنية المختلفة من أجل تحقيق المنشود والوصول إلى معدلات استثمار عالية للمساهمة في دعم الاقتصاد الوطني.

تابع موقع تحيا مصر علي