عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمد فؤاد يُهاجم وزيرة التضامن: تهدر قانون ذوى الإعاقة

د.محمد فؤاد عضو مجلس
د.محمد فؤاد عضو مجلس النواب

قال الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب، أن قانون ذوى الإعاقة من القوانين الهامة التى أقرها مجلس النواب وتمس أكثر من 8 ملايين مواطن مصرى من ذوى الإحتياجات الخاصة الذين في أمس الحاجة الي إنفاذ القانون الخاص بهم لدعمهم ومساندتهم خاصة في ظل إيلاء القيادة السياسية إهتمام خاص بهم والتوجيه بدمجهم بشتى المجالات وتعزيز مشاركتهم في المجتمع.

وأشار فؤاد، في بيان له أنه منذ صدور اللائحة التنفيذية للقانون في ديسمبر 2018 في عهد الوزيرة السابقة غادة والى، لم يتم إنفاذ القانون حتى وقتنا الحالى، وهو يزيد من معاناة أبنائنا من ذوى الإحتياجات الخاصة فنحن نعانى أزمة فعلية في إصدار بطاقات الخدمة المتكاملة و بالتالي لا نفعل الإمتيازات المنصوص عليها قانونا، وهو ما يعد تهاون من جانب وزيرة التضامن الإجتماعى، في إنفاذ القانون والقيام بالدور المنوط بها في تذليل العقبات أمام ذوى الإحتياجات الخاصة وتفعيل القانون رقم 10 لسنة 2018.

وتابع فؤاد، أنه تقدم بإستجواب في هذا الشأن في عهد الدكتورة غادة والى، ثم قام بتقديمه مرة أخرى في يناير الماضى بعد تولى الوزيرة الجديدة مهام وزارة التضامن الإجتماعى نظرا لوجود تراخي بين في إنفاذ قانون ذوى الإعاقة. فمن الواضح أن الوزيرة لا تعير الأمر سوى إهتمام إعلامى فقط ولا تعامل ملف يمس 8 ملايين مواطن مصرى بالإحترام المناسب لظروفهم الخاصة.

وأكد فؤاد، أن تطبيق القوانين لن يكون بصورة في إفتتاح مطعم أو معرض ولكن يكون بإنفاذ القانون فعليا على أرض الواقع والتنسيق مع الوزارات الأخرى المعنية بتطبيق القانون كوزارات الصحة، التعليم، المالية، النقل والمواصلات، الإسكان وغيرها من الوزارات حيث نص القانون على أن وزير التضامن الإجتماعى هو الوزير المختص، و عليه تفعيل السبل الموضحة باللائحة التنفيذية من اجل التنفيذ.
وتسائل فؤاد، أما آن لوزيرة التضامن أن تضلع بدورها فعليا وليس إعلاميا!
تابع موقع تحيا مصر علي