عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هيثم الحريري: وزير قطاع الأعمال لا يملك القدرة على تطوير الشركات

النائب هيثم الحريري
النائب هيثم الحريري

اتهم هيثم الحريري، عضو تكتل 25/30 بمجلس النواب، وزير القطاع الأعمال، المهندس هشام توفيق، بأنه لا يملك القدرة على تطوير هذا القطاع العام والحيوي.

وأشار في تصريح خاص لـ تحيا مصر، أن مهمة الوزبرة الوحيدة منذ توليه المسئولية هي التخلص من بعض شركات القطاع العام عن طرق طرحها في البورصة.

ولفت الحريري، إلى أن ما يقوم به الوزير يؤكد توجه الحكومة في محاولة التخلص من القطاع العام وهو بمثابة نوع من أنواع الخصخصة.

وأوضح عضو مجلس النواب، على الرغم من اعترافات المسئولين بفشل الخصخصة إلا أن هناك اتجاه قوي للعودة إلى زمن الخصخصة مرة أخرى، بالرغم من أن القطاع العام يمثل عصب الاقتصاد الوطني.

جدير بالذكر أن البرلمان برئاسة الدكتور علي عبد العال، وافق في وقت سابق، قرار الإذن لوزير المالية بضمان قرض لصالح تطوير شركات الغزل والنسيج بقطاع الأعمال العام.

وتلتزم الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج، وفقا لما جاء في القانون، بأن تقدم لوزارة المالية ضمانة عينية تتكون من أراضي فضاء مملوكة للشركة تعادل قيمتها الضمانة المالية التي ستصدرها وزارة المالية لدى مؤسستين إيطالية وسويسرية، لحين وفاء الشركة بكافة التزاماتها محل الضمانة.
تابع موقع تحيا مصر علي