عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بسبب إهمال أراضي الدولة غير المستغلة.. غضب برلماني في اجتماع لجنة الإدارة المحلية.. مطالب نيابية باستغلالها في مشروعات النفع العام بالمحافظات.. السجيني يطالب بحماية الأراضي من التعديات

مجلس النواب
مجلس النواب



طالبت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجيني، بحصر جميع الأراضي وأملاك الدولة غير المستغلة بجميع المحافظات علي مستوي الجمهورية، ووضع خطة لاستغلاها في تنفيذ مشروعات النفع العام، وشددت علي ضرورة حماية الأراضي أملاك الدولة من التعدي عليها.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة اليوم الأربعاء، بحضور اللواء محمد الشريف _ محافظ الإسكندرية_ لمناقشة عدد من طلب الإحاطة المقدم من النائب عفيفي كامل، بشأن وجود قطعة أرض مساحة فدان مملوكة للشركة القابضة للصناعات الغذائية يتم استغلالها بشكل سيئ من جانب النباشين ويتم تجميع القمامة والمخلفات بها مما يسبب انتشار الأوبئة بها، مطالباً بتعيين حراسة عليها.

وأوضح يوسف على ممثل الشركة القابضة، أن الأرض المذكورة تم اغتصابها بواسطة أحد الأشخاص، منذ عام ٢٠١١، وصدرت أحكام باستلامها ولم يتم تنفيذها.

وأكدت هدى مصطفى ممثل وزارة البيئة، وجود تراكمات من المخلفات في الأرض تقدر ب ٢طن، مشيرة إلى أنه تم التنسيق مع شرطة البيئة وتم عمل حملة على الأرض والبدء في إزالة التراكمات الموجودة بها.

وعقب اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، مؤكداً أنه سيقوم بالتنسيق مع أمن المحافظة لتسليم الأرض المعتدى عليها إلى الشركة القابضة.
تابع موقع تحيا مصر علي