عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إلهام المنشاوي تطالب هالة زايد بإنجاح منظومة "التأمين صحي"

ارشيفية
ارشيفية

أكدت عضو لجنة الصحة في البرلمان إلهام المنشاوي على الاهمية التي يجب أن تعيرها وزيرة الصحة هالة زايد لملف التأمين الصحي، وأن يتم المضي فيه بشكل متقن وخالي من المشكلات والعيوب، متوقعة ألا تنجح الوزيرة في ذلك إلا تحت ضغط شديد مطلوب من الرأي العام ومجلس النواب.

وأشارت المنشاوي على أن زايد مطالبة بخطة واضحة سواء لتحسين القطاع الصحي في البلد عموما، وهو ما أخفقت فيه حتى الآن، وفي حاجة لطمأنة المواطن والنواب بخصوص آخر ماتوصلت إليه في تدشين منظومة ناجحة للتأمين الصحي لطالما حرص الرئيس عبدالفتاح السيسي أن تخرج في أفضل صورة.

وعقدت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولى، اليوم مع الدكتور محمد معيط، وزير المالية، اجتماعا مع بعثة البنك الدولى برئاسة الدكتور عمرو الشلقانى، خبير أول بالنظم الصحية بالبنك الدولى، وبحضور مارينا ويس، مدير مكتب البنك الدولى فى مصر، وذلك بمقر وزارة المالية.

وتطرق الاجتماع إلى سبل التعاون الممكنة بين الحكومة والبنك الدولى فيما يتعلق بتطوير نظام التأمين الصحي الشامل، واستعرض وفد البنك الدولى بعض التجارب الدولية لنظم التأمين الصحي الشامل بالهند وكرواتيا وتايلاند، وطرح بعض المقترحات التي يمكن أن تسهم في تحسين أداء منظومة التأمين الصحي الشامل بمصر.

وقالت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، إن الحكومة تتطلع إلى الاستفادة من خبرات المؤسسات الدولية ومنهم البنك الدولى، وتعزيز سبل التعاون المثمر مع شركاء التنمية فى مختلف المجالات، لافتةً إلي أن ما يقدمه البنك الدولي من دعم فنى يُسهم في استخدام افضل النماذج الدولية فى المشروعات الدقيقة مثل الرعاية الصحية التى يمثل أولوية لدى القيادة السياسية فى مصر.
تابع موقع تحيا مصر علي