عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مارجريت عازر تطالب بمشروع قانون لحماية الأيتام

ارشيفية
ارشيفية

ناقشت لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، في اجتماعها اليوم الاثنين، طلب إحاطة من النائبة مارجريت عازر، حول المخاطر التى يتعرض لها الطلبة والطالبات الأيتام، نتيجة إغلاق قسم الإعاشة باثنين من المعاهد التابعة لوزارة الأوقاف بكل من حلمية الزيتون وطرة البلد، وكذلك تعرض مدخرات التبرعات الخاصة بهم للمخاطرة بسبب إيداعها فى حسابات خاصة بالعاملين بهذين المعهدين.

وقال رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف الشيخ جابر طايع في الاجتماع إن الوزارة لديها بند خاص للإنفاق على الفقراء والمساكين وبه ميزانية خاصة تصل إلى 6 مليون سنويا.

وأضاف: وزارة الأوقاف ليست الجهة المنوط بها كفالة الأيتام ولكن هناك وزارة التضامن.

وتابع طايع: طلب الإحاطة لابد أن يوجه لوزارة التضامن والتربية والتعليم والتجارة والصناعة وليس وزارة الأوقاف، حيث أن وزارة الأوقاف يكون لها الإشراف العام، والتضامن لها حق الإدارة، وللتربية والتعليم حق المادة العلمية، وتوفير المواد الخام وتسويق المنتجات فمن اختصاص وزارة التجارة والصناعة.

من جانبها، قالت مقدمة طلب الإحاطة إن ملف الأيتام «شائك جدا، وللأسف الشديد فإنه مهمل بشكل واضح».

وأضافت: سبق وأجرت لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب زيارة إلى عدد من دور رعاية الأيتام وكان الوضع سيئا للغاية، وبالتالي علينا إيجاد حل سريع وتقديم مشروع قانون لحماية الأيتام، لأننا يجب أن نحمى المجتمع ونحمي حقوق هؤلاء الأيتام من الإهمال.
تابع موقع تحيا مصر علي