عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الأوقاف: مهمة مجلس النواب وطنية

تحيا مصر

اكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أن مجلس النواب له مهمة وطنية كبيرة، مثمنا مساندة البرلمان للأوقاف من خلال التشريع والمراقبة.

وأضاف الوزير خلال استضافة مجلس النواب لضيوف المسابقة العالمية للقرآن الكريم اليوم الاثنين، إن الاستضافة في البرلمان اليوم اهتمام الدولة بالتدين الصحيح، لأنه صمام أمان للمجتمع كله، مشيرا إلى أن الجماعات تبنى نظريتها على أنهم يحملون راية الدين، وهم شوهوا صورة الدين.

وأوضح، أنه لن يحترم الناس أمور ديننا ما لم نحترم أمور دنيانا، مؤكدًا أن جماعات التطرف تحمل زورا راية الإسلام والإسلام منهم براء، متابعا "المسألة في التطبيق وليس الحفظ فقط".

وشدد الوزير على أنه لا يستطيع أحد أن يزايد على ثوابتنا الدينية بالفهم الصحيح وليس الفهم المشوه الذي أضر بالإسلام، مشيرا إلى أن لدينا 85 متسابقا من 63 دولة وممثلين عن 30 أفريقية وهناك وفد روسي أيضا.

واختتم قائلا: "العالم آمن بالتجربة المصرية في عهد السيسي"، مؤكدا نعمل على المحور الإنساني، والأديان هي فن صناعة الحياة لا الموت

جاء ذلك خلال الاحتفالية الخاصة بحفظة القرآن الكريم اليوم، التى أقامها وكيل أول مجلس النواب بقاعة "سيف اليزل" بحضور وزير الأوقاف مختار جمعة.
تابع موقع تحيا مصر علي