عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

صبورة السيد: تولي مصر رئاسة الجمعية البرلمانية للمتوسط إنجاز جديد للدبلوماسية الصرية

د صبورة السيد
د صبورة السيد

قالت الدكتورة صبورة السيد أمين عام مساعد حزب مستقبل وطن بالجيزة، إن تولي مصر رئاسة الجمعية البرلمانية للمتوسط، إنجاز جديد يضاف لحجم إنجازات الدبلوماسية البرلمانية، وتاريخ يضاف للسجل الشامخ لتاريخ البرلمان المصري العريق.

وأضافت السيد، ان مصر باتت تشغل مواقع مؤثرة فى كثير من المنظمات الدولية والاقليمية بفضل السياسة التى انتهجها الرئيس عبدالفتاح السيسى منذ عام ٢٠١٤ بتوثيق علاقات مصر الدولية بكافة القوى الدولية مما دعم فرص مصر فى شغل ما تستحقه من مناصب دولية .

كما إن النجاح الذي حققته الدولة المصرية على مدار ال5 أعوام الماضية على كافة المستويات؛ برهن على ثقلها السياسي والاستراتيجي، وقدرتها على صياغة الرؤى والاستراتيجيات العامة لتحقيق المصالح المشتركة، وجعلها وجهة ومصدر ثقة لكافة المنظمات الإقليمية والدولية ودوائر صناع القرار العالمي.

وتوجهت أمين مساعد الجيزة، بالتحية والتقدير لكافة مؤسسات الدولة المعنية على هذه الإنجاز والتحدي الجديد الذي تخطوه المؤسسة البرلمانية في مسيرتها الرائدة.. وكل التحية للرئيس عبد الفتاح السيسي زعيم الأمة المصرية الذي استعاد للدولة عظمتها وريادتها ومكانتها الدولية اللائقة بها.

ويذكر أن الجمعية أنشئت عام 2005 كمنتدى رئيسى لبرلمانات الدول الأورومتوسطية والدول المتاخمة لمنطقة المتوسط، بهدف الوصول لتوجهات استراتيجية مشتركة.. وتسلم منصب الرئاسة لعام 2020 النائب كريم درويش رئيس لجنة العلاقات الخارجية.
تابع موقع تحيا مصر علي