عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أبو العينين يوافق على تعديل قانون البناء ويطالب بتفعيل الشباك الواحد

تحيا مصر



أعلن النائب محمد ابو العينين، عضو مجلس النواب، نائب رئيس حزب مستقبل وطن، موافقته على تقرير اللجنة المشتركة من لجنــة الإسكــان والمرافـــق العامــة والتعميــر، ومكتبي لجنتي الإدارة المحلية، والشئون الدستورية والتشريعية، عن مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون البناء الصادر بالقانون رقم 119 لسنة 2008، وستة مشروعات قوانين مقدمة من النواب.

وأشاد أبو العينين خلال كلمته بالجلسة العامة،برئاسة د. علي عبدالعال، بجهود الدولة في ملف الاسكان، قائلا: "التجربة يقوم بها متخصصين لديهم خبرة والفكر الجديد يقوم على التنافسية والابداع في المخططات العمرانية".

وأضاف النائب، أن ما حدث في هذا الملف انجاز تاريخي، مشيدا بالتخطيط الخاص بالوحدات السكنية والاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة في إطار هذه المشروعات.

وأكد أن الخطط التي تقوم بها الدولة تعتمد على تأمين المواطنين في التخطيط الهندسي وكذلك في تخطيط المصاعد، موضحا أن خطط الدولة وتشريعاتها تقوم على ما أسماه "الفكر الجديد".

وطالب النائب محمد ابو العينين، بضرورة تفعيل الشباك الواحد، لافتا إلى أن عمليه المرور علي اكثر من مكتب عمليه مرهقة جدا ونحن بحاجة الي الميكنة، مؤكدا ان قانون البناء الموحد جيد وبه مواد خاصة بالاحوزة العمرانية واخري وخاصة بالاحوزة الصناعية.
تابع موقع تحيا مصر علي