خدمات تحيا مصر

رئيس حزب مستقبل وطن ناعياً مبارك "رحمك الله يا قائدا خرج عليه بعضا من شعبه"

اشرف رشاد الشريف-رئيس
اشرف رشاد الشريف-رئيس حزب مستقبل وطن

نعى المهندس اشرف رشاد الشريف، رئيس حزب مستقبل وطن، الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، الذى وافته المنية عن عمر يناهز 92 عاماً، بعد صراع امتد سنوات مع المرض.


وقال رئيس حزب مستقبل وطن، فى نعيه ان لمبارك دوراً هاماً فى حرب اكتوبر، فهو قائداً من قادة القوات المسلحة، وبطلاً من ابطال اكتوبر، ورئيساً حكم مصر، خرج عليه بعضاً من شعبه.


تحيا مصر، تنشر ماكتبه النائب اشرف رشاد الشريف، رئيس حزب مستقبل وطن، عن الرئيس الراحل محمد حسني مبارك:


لاأستطيع ان أنكر أنه أساس في تشكيل وجدان كل المصريين المنصفين، كيف لى أن تطوى صفحات من حياتى كانت كل مصر تهتف له فيها زعيما مؤيدا بطل من أبطال قواتنا المسلحة.


لا يستطيع أن ينكر كارها أو مغرضا، دوره فى حرب أكتوبر ولا قيادة مصر بحنكة ووطنية طوال ثلاثين عاما.


إننا شعب خليط من الرؤى ككل الشعوب، فينا الناقم على فترة الملكية وفينا من يبكيها فينا الكاره لجمال عبد الناصر وفينا المؤيدين له ، لكل حقبة تاريخية من عمر مصر مؤيدوها وناقدوها لكن فى النهاية هى لحظات من عمر مصر شكلت وجدان شعبها ، وصنعت تاريخ الشعب وصاغت وجدانه.


مات حسنى مبارك رحمه الله ورحم امواتنا جميعا لملم اوراقه ودوره ورحل لكنه لا يستطيع ان يلملم تاريخه دوره فينا ، صوته فينا ، صورته التى تعيدك لأحلى أيام عمرك ، صوته فى الأزمات التى مرت بمصر وتعلقنا بالأمل المنجى لدى حكمته ، صمته حين اتهم ،صموده يوم أنا قامت الدنيا عليه وإصراره الوطنى على أن يظل فى مصر يكمل أيامه فيها ويدفن فى ترابها.


لقد كان وطنيا لم يتهم يوما بالخيانة ولا العمالة ولا الخروج على الدين ولا المصرية الأصيلة ، كان رحمه الله جماعته مصر ورايته مصر ومبتغاه مصر، كان بكل إنصاف رئيسا بحجم مصر:

زعيما يليق بمصر.

عسكريا بوطنية خير أجناد الأرض.

ووطنيا بملامح أهل مصر.


رحمك الله يا قائدا خرج عليه بعضا من شعبه، دون التشكيك في مصريته، فآثر السلامة للوطن، وأصر على الموت على ترابه الذى ضحى من أجله كثير.