خدمات تحيا مصر

محمد وهب الله: دور كبير للسيسي في فض التشابكات بين المالية وهيئة التأمينات

تحيا مصر
أكد عضو مجلس النواب محمد وهب الله، الأمين العام لاتحاد نقابات عمال مصر، على الأهمية البالغة لدور النقابات في عقد الدورات التثقيفية والتدريبية للعاملين، مشيرا إلى أهمية توسيع التعريف بقانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات لصالح جميع العاملين.

وأضاف وهب الله، أن الاتحاد العام لنقابات عمال مصر هو الذي سعى لتحريك هيئات الدولة لإقرار قانون التأمينات والمعاشات، لافتا إلى أنه تقدم بمشروع قانون في هذا الشأن خلال أوقات سابقة، وجاء بعده مشروع قانون الحكومة، وتم مناقشتهما معا حتى الخروج بالقانون في صورته الحالية.

وواصل: لايمكن إنكار أن أموال التأمينات كانت ضائعة، وبعد توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بفض التشابكات بين وزارة المالية وهيئة التأمينات والمعاشات، تبين وجود 88 مليار جنيه لدى الحكومة لصالح أصحاب المعاشات، وأنه قد جرى الاتفاق على إضافة 160 مليار ونصف المليار جنيه إلى الموازنة العامة للدولة.

وأختتم بأنه عملا بالدستور، تم في القانون إقرار هيئة مستقلة للتأمينات والمعاشات، يكون منوط بها إدارة أموال أصحاب المعاشات وتعظيم الاستفادة منها، لا سيما وأن المؤسسات كانت تعاني في الوقت السابق في توفير الأموال اللازمة لتمويل العلاوات وغيرها.