عاجل
الإثنين 03 يونيو 2024 الموافق 26 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمد أبو العينين ينضم لعضوية إعلام البرلمان.. ويؤكد: الثقافة قضية تم إهمالها

النائب محمد أبو العنيين
النائب محمد أبو العنيين

أنضم النائب محمد أبو العينين،عضو مجلس النواب، ونائب رئيس حزب مستقبل وطن لشئون المجالس النيابية، لعضوية لجنة الثقافة والإعلام والآثار بالبرلمان.

جاء ذلك بعد أداءه اليمين الدستورية نائبا عن دائرة الجيزة، الأسبوع الماضي عقب فوزه بالأغلبية المطلقة فى الإنتخابات التكميلية بدائرة فسم الجيزة أول بحصوله على ٣٦ ألف صوت و ٢١٣ صوتا.

وتضمنت مناقشات أولي الاجتماعات التي شارك أبو العينين فيها اليوم الثلاثاء، موضوع طلب الإحاطة المقدمة من النواب جليلة عثمان، وجلال عوارة، وشيرين فراج، بشأن عدم اهتمام وزارة السياحة والآثار بإجراء الاختبارات العلمية لاكتشاف العديد من المعلومات التي تحيط بالحضارة الفرعونية.

وأكد النائب محمد أبو العينين،عضو مجلس النواب، ونائب رئيس حزب مستقبل وطن لشئون المجالس النيابية، أن اختياره لعضوية لجنة الثقافة والإعلام والآثار بالبرلمان، من منطلق أن الثقافة فى مصر تم إهمالها ولابد من الإهتمام بها وإعادتها لسابق عصرها والتغلب علي الإشكاليات التي تواجهها.

ومن المنتظر أن تستكمل اللجنة مناقشتها الأربعاء بملفات متعلقة بإنشاء قناة إخبارية قوية على مستوى عالى تخلق لمصر تواجداً إعلامياً في المحيط الإقليمى والخارجى، وعمل غير المؤهلين أو المدربين بالإعلام المصرى، ووضع ضوابط لممارسة العمل الإعلامى "حسبما ورد بطلب الإحاطة، خطة الحكومة لمواجهة فيديوهات التحريض اليومية، ودور الإعلام المصرى لمواجهة ذلك التحريض ضد مؤسسات الدولة.
تابع موقع تحيا مصر علي