عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رغم الحجر الصحي.. هالة زايد تشارك في اجتماع لجنة الصحة بالبرلمان الأسبوع المقبل

الدكتورة هالة زايد
الدكتورة هالة زايد

تشارك الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، في اجتماع لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب، يوم الأربعاء للاستماع إلى بيان الوزارة حيال التوصيات الصادرة عن اللجنة أثناء اجتماعها يوم الثلاثاء بتاريخ 25/2/2020 لمناقشة التقرير المالي النصف سنوي المحال بتاريخ 10/2/2020 لهيئة التأمين الصحي الشامل، وآخر المستجدات عن فيروس كورونا، بحسب بيان اللجنة الرسمي.

ورغم وجود الوزيرة خارج مصر بدولة الصين ومن المرتقب عند عودتها وضعها بحجر صحي لمدة ١٤ يوما، إلا أن اللجنة التي يتضمن عضويتها عدد من الأطباء لم تنظر للأمر وأوجبت دعوتها.

ومن المرتقب أن يحضر الاجتماع ذاته الدكتور محمد معيط، وزير المالية، والدكتور رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل).

وبجدولها تناقش اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائبة مرفت موسى الشرقاوي، بشأن احتياج مستشفى ملوي إلى جهاز أشعة مقطعية 160 لوجود وحدة قسطرة بها وبعض الأجهزة الأخرى، و​طلب الإحاطة المقدم من النائبة مرفت موسى الشرقاوي، بشأن انضمام مستشفى ملوى لأمانة المراكز الطبية المتخصصة.

كما تناقش طلب الإحاطة المقدم من النائب رياض عبدالستار، بشأن صدور قرار وزيرة الصحة والسكان بضم مستشفى ملوي العام- محافظة المنيا لأمانة المراكز الطبية المتخصصة، والمقدم النائب سمير رشاد أبو طالب، بشأن عدم إحلال وتجديد مستشفى الرمد – مركز سمالوط - محافظة المنيا.
تابع موقع تحيا مصر علي