عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طلب إحاطة بشأن الآثار السلبية لقرار التعاقد مع المعلمين بنظام الحصة

 النائبة آمال رزق
النائبة آمال رزق الله

تقدمت النائبة آمال رزق الله، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة لرئيس مجلس لوزراء، ووزير التربية والتعليم، بشأن الآثار السلبية لقرار التعاقد مع المعلمين للعمل بنظام الحصة.

ولفتت رزق الله، في طلبها، أن قرار وزارة التربية والتعليم، بالسماح للحاصلين على المؤهلات العليا للعمل بنظام الحصة مقابل 20 جنيها، آثار حالة من الغضب بين صفوف المعلمين، نتيجة السياسة التي تتعامل بها الوزارة لسد عجز المعلمين بالمدارس، والتعامل معهم بالقطعة بالشكل الذي يقلل من مكانة وجهد ورسالة المعلم.

وأشارت إلى أن هذا القرار سيتسبب في عزوف عدد كبير من المعلمين عن مهنة التدريس والاتجاه للدروس الخصوصية لضمان الحصول على مرتبات ثابتة، فبدلا من أن تقوي الوزارة موقف المعلم وتعمل على ضمان توفير حياة كريمة له، تغلق في وجه التعيين، وتعامله بنظام الحصة وبالقطعة، مما قد يؤثر بالسلب على منظومة التعليم في مصر.

وطالبت عضو مجلس النواب، بمراجعة هذا القرار، والتفكير في إيجاد حلول جادة لحل أزمة عجز المعلمين، بالطريقة التي لا تؤثر عن عملية تعيين معلمين جدد في جميع التخصصات المطلوبة لسد العجز، والعمل على توفير الميزانية المطلوبة لذلك من قبل خزانة الدولة.
تابع موقع تحيا مصر علي