عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الموافقة على تعويض الأهالي عن نزع ملكية إقامة كوبري بمركز سمالوط

سمير أبو طالب
سمير أبو طالب

وافقت لجنة الاقتراحات والشكاوي بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم الأربعاء، برئاسة النائب محمد حمدي دسوقي، وكيل اللجنة، علي الاقتراح برغبة المقدم من النائب سمير رشاد أبوطالب، بشأن صرف التعويضات للأهالي عن نزع ملكية (274) فدانًا لإقامة كوبري محور نهر النيل – مركز سمالوط – محافظة المنيا.

وقال ممثل الحكومة، إنه تم صرف دفعتين بمبلغ 25 و50 مليون جنيها، من التعويضات، فيما طلب النائب سمير رشاد أبو طالب، بصرف باقي التعويضات للأهالي، وأوصت اللجنة بعمل محضر الأسبوع القادم بحضور الجهات المعنية وتحديد المساحات المملوكة لكل فرد منهم.

ووافقت اللجنة أيضا، علي الاقتراح برغبة المقدم من النائب عامر الحناوي، بشأن إيقاف قطار VIP في محطة دراو – محافظة أسوان، علي أن يتم التنفيذ اعتبارا من وصول أول دفعة عربات في أول يوليو القادم.

وقال ممثل هيئة السكة الحديد، إن محطة دراو بأسوان، يخدمها 28 قطار، بينهم قطارين فيهما خدمة vip، وإن المدينة بالفعل فيها كثافة سكانية كبيرة، ولكي توقف قطار في محطة لازم توفر له عدد مقاعد، وإن محطة دراو من القطارات المدرجة في الخطة.

ووافقت اللجنة علي الاقتراح برغبة المقدم من النائب رضا البلتاجي، بشأن ضم مسار الترام القديم لتوسعة شوارع حي حلوان- محافظة القاهرة، علي أن يتم إدراجه في خطة العام المالي القادم 2020/2021.

فيما أجلت اللجنة الاقتراح برغبة المقدم من النائب يسري المغازي، بشأن ازدواج طريق المركز الإداري الجديد الستاموني – مركز بلقاس – محافظة الدقهلية، لحين حضور المحافظ ووزارتي البترول والري.

وحضر اجتماع لجنة الاقتراحات والشكاوي، ممثلون عن الحكومة من وزارات التنمية المحلية والنقل والإسكان، وهيئتي السكة الحديد والطرق والكباري.
تابع موقع تحيا مصر علي