عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تحركات ميدانية موسعة للنواب في الجيزة.. استنكار لانتشار النفايات على طرق سياحية .. وإشادات بمحور المنصورية

تحيا مصر

تحركت لجنة السياحة في البرلمان، على رأسها النائب عمرو صدقي، للتأكد من حسين سير العمل في تهيئة وتطوير الطرق المؤدية إلى المزارات السياحية والأثرية، وذلك قبيل افتتاح المتحف المصري الكبير رسميا.

نواب اللجنة، اللذين حركوا طلبات إحاطة وبيانات عاجلة للتنبيه على خطورة عدم تطوير تلك الطرق، وإغفال عمليات النظافة والتحديث للمرافق، تحركوا اليوم في جولة ميدانية موسعة، التقوا خلالها عدد كبير من المسؤولين من تخصصات مختلفة.

الوفد برلماني التقى اليوم باللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، ممثلين عن لجنة السياحة والطيران المدني، حيث تفقدوا عددا من الطرق المؤدية للمناطق الأثرية في محافظة الجيزة، ومنها مشروع تطوير محور المنصورية.

جاء ذلك في ضوء طلب الإحاطة الذي قدمه النائب عمرو صدقي رئيس اللجنة، حول انتشار القمامة والنفايات علي طريق سقارة وترعة المريوطية والمنصورية، مما يشوب المنظر ويثير اشمئزاز السائحين اثناء مرورهم بالمناطق ويظهر صورة غير حضارية لمصر .

ومن جانبهم قدم مسئولو وزارة الموارد المائية والرى، استعراض شامل لمراحل تنفيذ مشروع تجميل مصرف المحيط "المريوطية"، في حضور الوفد البرلمانى من لجنة السياحة والطيران المدنى، الذى يتفقد عدد من الطرق المؤدية للمناطق الأثرية فى محافظة الجيزة، ومنها مشروع تطوير محور المنصورية، فى حضور اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة.

وكشف مسؤولو الحكومة عن ان هذا المشروع سيوفر 2 مليون جنيه شهريا، فضلا عن تجميل وتطوير الطرق المؤدية للأماكن الأثرية، ويشمل المشروع، توسعة الطريق لخلق محور جديد، وتغطية جزء من مسافة التجميل بطول 200 متر.
وذلك بالإضافة إلى إنشاء سور حضارى بطول مسافة التجميل 2800 كيلو متر، وتطهير وتمزيق مسافة التطوير من القمامة والردم بطول 2800 كيلو متر، مؤكدين أنه سيتم الانتهاء منه قبل افتتاح المتحف الكبير.

وجه المهندس أمين مسعود، عضو مجلس النواب، إشادة بمشروعات البنية الأساسية والطرق التي نفذتها الدولة بالطرق المؤدية للمناطق الأثرية في محافظة الجيزة، ومنها مشروع تطوير محور المنصورية والمتحف المصري الكبير.

وأعلن "مسعود"، في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم الأربعاء، أن هذه المنطقة ستكون واحدة من أهم المناطق السياحية والأثرية العالمية الجاذبة للسياح من مختلف دول العالم موجها التحية لحكومة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء بصفة عامة وللدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والطيار محمد منار عنبة وزير الطيران المدني واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة على الجهود الكبيرة لتطوير هذه المنطقة حتى تكون منطقة حضارية.

ووجه النائب أمين مسعود تحية للهيئة الهندسية بالقوات المسلحة على مساهمتها الكبيرة في مشروعات البنية التحتية والأساسية في جميع أنحاء البلاد، مطالبا بتشكيل هيئة حكومية مستقلة تكون مسئولة عن تطوير وتحديث جميع المناطق السياحية والأثرية على مستوى الجمهورية.

وقد شارك فى الزيارة، النائب عمرو صدقي رئيس لجنة السياحة والطيران المدني بالبرلمان، والنائب إبراهيم حمودة وكيل اللجنة، والنائب أمين مسعود عضو اللجنة.
تابع موقع تحيا مصر علي