عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

استادات خالية وخسائر بملايين الدولارات.. لعنة كورونا تحل على الدوري الأوروبي

تحيا مصر

مازالت أزمة كورونا تلقي خسائرها على قطاع الرياضة في دول العالم، وفي ذورة الموسم المليء بالمباريات المهمة والديربيات التي ينتظرها عشاق كرة القدم في العالم، إلا أنها اليوم فقدت متعتها، بعد تفشي أزمة انتشار العدوى بفيروس كورونا كوفيد-19، في العديد من الدول منها الأوروبية.

طالت أزمة كورونا بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم مع انطلاق منافسات دور الستة عشر به غدا الخميس بإقامة مباريات الذهاب، إذ ستقام أكثر من نصف مباريات الذهاب غدا بدون جمهور بينما أعلن نادي خيتافي الإسباني عدم سفر الفريق لخوض مباراته أمام مضيفه إنتر ميلان الإيطالي، وأعلن وولفرهامبتون الإنجليزي أنه سيتوجه إلى اليونان لخوض المباراة أمام أولمبياكوس، فقط احتراما لقرارات الاتحاد الأوروبي للعبة "يويفا".

وألغيت جميع الفعاليات الرياضية المحلية في إيطاليا حتى الثالث من أبريل المقبل ضمن الجهود المبذولة للحد من انتشار العدوى بفيروس كورونا. أما خيتافي، فقد أعلن أمس الثلاثاء، أن الفريق لن يتوجه إلى إيطاليا لخوض مباراة الغد وذلك بعد أن رفض اليويفا طلبه بنقل المباراة إلى مكان آخر.

كذلك أعلن نادي روما الإيطالي اليوم الأربعاء تعذر سفر بعثة الفريق إلى إسبانيا لمواجهة فريق أشبيلية، بسبب إغلاق مناطق في إيطاليا لمكافحة الانتشار القوي لعدوى فيروس كورونا في البلاد، وأضاف النادي الإيطالي أن طائرة الفريق لم تحصل على إذن بالهبوط في إسبانيا.


تابع موقع تحيا مصر علي