عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المطارات والشوارع الرئيسية والسيطرة على 10 حرائق .. حصيلة الطقس السيء حتى الآن

سوء الاحوال الجوية
سوء الاحوال الجوية

على الرغم أن غرف عمليات المحافظات منعقدة على مدار الساعة لمتابعة الأوضاع والتغييرات المناخية بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن، واتخاذ عدة إجراءات منها رفع درجة الاستعدادات القصوى على مستوى المديريات المختلفة، إلا أن هناك عددا من الكوارث التي طالت بعض المحافظات بسبب حالة الطقس السيئة اليوم، أولها محافظة قنا.

اذ شهدت المحافظة 10 حرائق سيطرت عليها قوات الحماية المدنية بمراكز ودشنا، والوقف، وفرشوط وابوتشت، بسبب حالة الطقس السيئ اليوم الخميس. تلقى على إثرها اللواء شريف عبدالحميد، مدير أمن قنا، إخطار بنشوب 10 حرائق بسبب حالة الطقس السيئ، عبارة عن حرائق فى أعمدة الإنارة والأشجار ومنازل وعدد من محاصيل زراعات القصب.

أما في الأقصر.. عُلقت جميع الفعاليات وأغلقت المطارات، وأعلن محسن الشامى مدير عام ادارة الأزمات والكوارث بمحافظة الأقصر، رسميا، أنه تقرر غلق مطار الأقصر الدولى وتم تغيير مسار كافة رحلات الطيران المقرر هبوطها بمطار الأقصر، وذلك لكى تهبط بمطار الغردقة بسبب عدم وضوح الرؤية ولضمان هبوط آمن للطائرات.

من جانبها، رفعت محافظة الوادي الجديد درجة الاستعداد القصوى لمواجهة سوء الأحوال الجوية والأمطار الرعدية واتخاذ كافة الاستعدادات اللازمة والتنسيق بين رؤساء المدن والأحياء ومركز عمليات المحافظة.

كما أعلنت إدارة مرور الوادي الجديد منذ قليل، عن غلق 3 طرق سريعة نظرا لوجود رياح محملة بالأتربة مما يسبب انعداما في الرؤية على السائقين وأغلقت الإدارة بقيادة العميد محمد سيف، طريق «أسيوط ـ الخارجة»، وطريق «الواحات البحرية ـ الفرافرة»، وطريق «باريس ـ الخارجة» بطول 90 كيلو طريق داخلي.

اقرأ أيضًا..ابتعدوا عن أعمدة الإنارة واكشاك المحولات.. محافظة الجيزة تناشد المواطنين ب 5 محاذير

وذلك بعدما شهدت المحافظة في الساعات الأولي من اليوم، عواصف محملة بالأتربة في عدة مناطق متفرقة بالمحافظة، زادت كثافتها على الطرق السريعة والداخلية أدت لانخفاض الرؤية بشكل أفقي ورأسي ما أدى إلى غلقها تماما.
تابع موقع تحيا مصر علي