عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نواب البرلمان يؤكدون على متابعتهم الدقيقة لمستجدات فيروس كورونا.. نصر تطالب بإجراءات تكميلية عقب تعطيل الدراسة.. والعماري يبدي ارتياحا لإجراءات الدولة الاحترازية

تحيا مصر

واصل نواب البرلمان تعاطيهم مع المستجدات المتعلقه بفيروس كورونا، وذلك بعدما قررت الحكومة تعطيل المدارس والتجمعات والحضانات لمدة إسبوعين.

بداية طالبت النائبة ماجدة نصر عضو لجنه التعليم في مجلس النواب بمجموعه من الاجراءات التكميليه لقرار الحكومه تعطيل الدراسة لمده اسبوعين وفي مقدمتها متابعة إغلاق مراكز الدروس الخصوصية.

وحذرت النائبه من أن أعداد الطلاب في بعض مراكز الدروس الخصوصية يتجاوز أعدادهم في الفصول الدراسية، مطالبة بضروة اللجوء في المرحلة الحالية للأساليب الحديثة بالتعليم عن بعد والاعتماد بشكل كبير على بنك المعرفة.

كما طالب النائب خالد هلالي عضو لجنه الصحة في مجلس النوا المواطنين باتخاذ أكبر قدر من الاجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا الجديد، مشددا على أهمية ارتداء الكمامات على الأوجه، وتكرار غسل الايدي وهو الدور المهم المطلوب الآن من المواطنين، بعد ما قامت الدولة بالحد من التجمعات وتعطيل الدراسة.

وأكد النائب على أهمية أن يقوم البرلمان باستدعاء وزيرة الصحة وكبار مسؤوليها بهدف التعرف على خطط الفترة المقبله وبيان مدى انتشار الفيروس حتى الان في الداخل، و ما تنوي الحكومه أن تفعله امام ذلك بالمقابل من خطوات أخرى قادمة.

أعرب رئيس لجنة الصحة في البرلمان محمد العماري عن ارتياحه الشديد للإجراءات التي تعلنها الدولة ضد فيروس كورونا، مؤكدا أن مصر من أوائل الدول التي اتبعت إجراءات احترازية مشددة، وامتلكت حجر صحي ومنظومة كشف في المطارات ناجحة للغاية.

وأشار العماري أن التعطيل الموقت للدراسة وتقليل التجمعات أمر مطلوب في المرحلة الحالية، وأن الفيروس المستجد ضعيف ويمكن هزيمته باتباع طرق الوقاية الصحيحة، مؤكدا على وجود متابعة متواصلة من نواب البرلمان لكافة المستجدات المتعلقة بالفيروس.


أعلنت وزارة الصحة المصرية، السبت، ارتفاع عدد حالات المصابين بفيروس كورونا المستجد إلى 110، من بينهم 21 حالة تم شفاؤها.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان المصرية، خالد مجاهد، إن إجمالي عدد المصابين الذين تم تسجيلهم في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى السبت، هو 110 حالات، من ضمنهم 21 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، بالإضافة إلى حالتي وفاة (لمصرية وألماني).

وأوضح أن عدد المتعافين من المرض وصل إلى 21 حالة حتى السبت، وذلك بعد ثبوت سلبية تحليل الـ "pcr" لهم مرتين على مدار 48 ساعة، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وأشار إلى أنه تم تسجيل 17 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس كورونا المستجد، السبت، موضحا أنه تم اكتشافهم ضمن "إجراءات الترصد والتقصي التي تجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية".

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى، قد وجه بتعليق الدراسة في الجامعات والمدارس لمدة اسبوعين اعتبارًا من يوم اليوم الأحد الموافق 15 مارس 2020 وذلك في إطار خطة الدولة الشاملة للتعامل مع أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد.

كما وجه الرئيس بتخصيص 100 مليار جنيه لتمويل الخطة الشاملة وما تتضمنه من إجراءات احترازية.
تابع موقع تحيا مصر علي