عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"مجددًا" البنك الأهلي المصري يخفض أسعار الفائدة على شهادات العائد المتغير

تحيا مصر

خفض البنك الأهلي المصري أسعار الفائدة على شهادة الإدخار ذات العائد المتغير لأجل 3 سنوات بقيمة 3%  الأمر الذي آثار الجدل وجعل الجميع يبحثون عن أسعار فوائد البنك الأهلي المصري على شهادات الإدخار وأبرز القرارات التى أخذها البنك الأهلي باستمرار لدعم عملائه.

البنك الأهلي المصري

قال هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري أن الشهادة ذات العائد المتغير وصلت بعد الخفض إلى 9.5% سنويًا بدلًا من 12.5% يصرف العائد عليها بشكل ربع سنوي، وجاء القرار في نفس التوقيت الذى اتخذه البنك المركزي المصري.

وخفض البنك المركزي، أسعار الفائدة بشكل مفاجئ اليوم الاثنين، بنسبة 3% إلى مستوى 9.25% للإيداع، و10.25% للإقراض.

البنك المركزي يخفض أسعار الفائدة على شهادات الإدخار
وجاء قرار المركزي في ضوء التطورات والأوضاع العالمية، وما استتبعه من التحرك للحفاظ على المكتسبات التي حققها الاقتصاد المصري منذ انطلاق برنامج الإصلاح الاقتصادي الوطني، وما اعتاده البنك المركزي المصري على اتخاذ خطوات استباقية في الظرف الاستثنائي، وفقا لبيان من البنك اليوم.

وأوضح رئيس البنك الأهلي المصري، عن أن البنك يعتزم عقد اجتماع لجنة الأصول والخصوم "الأليكو"، خلال الأيام القادمة لبحث تسعير الأوعية الادخارية بالبنك بعد قرار البنك المركزي بخفض الفائدة اليوم.

اقرأ أيضًا.. فوائد البنك الأهلي المصري 2020 على كافة الودائع والشهادات.. اعرف الآن بعد قرار "المركزي" بالتثبيت
ويجدر الإشارة إلى أن البنك الأهلي المصري شهادة بلاتينية للعائد الثابت ذات أجل ثلاث سنوات بفائدة 12% سنويا للعائد الشهري، و12.25% سنويا للعائد ربع السنوي.
تابع موقع تحيا مصر علي