عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عمرو غلاب يقدم اقتراح برغبة لإنشاء مدارس تكنولوجية تطبيقية بمحافظة المنيا

عمرو غلاب
عمرو غلاب


وجه عمرو غلاب، عضو لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، نائب ملوي بمحافظة المنيا، اقتراح برغبة لإنشاء مدرسة تكنولوجية في المنيا، تنفيذا لما بدأته وزارة التربية والتعليم فى التوجه نحو دعم التعليم الفنى وتقليل الفجوة بين مخرجات التعليم ومتطلبات سوق العمل.

وأشار النائب، إلى أن محافظة المنيا من أحد المحافظات التي ستشهد نهضة استثمارية كبيرة في الفترة المقبلة مما يتطلب توفير أيدي عاملة فنية ومدربة على أحدث وسائل التكنولوجيا، لذا فمن الواجب أن يكون للمحافظة نصيب من هذه المدارس.

وأكد عمرو غلاب، ضرورة التوسع فى إنشاء هذه المدارس بمحافظة المنيا، ولا يقف الأمر عند مدرسة واحدة، لاسيما وأن المنيا ذات كثافة سكانية كبيرة في ٩ مراكز، مما يتطلب وجود عدد كبير من المدارس التطبيقية التكنولوجية.
وأوضح غلاب، أن الوزارة تقوم بإنشاء 10 مدارس تكنولوجيا تطبيقية سنويا، للوصول إلى 100 مدرسة بحلول عام 2030.

وقال نائب المنيا: التعليم وفقا للتطورات التكنولوجية هو السبيل أمام مصر للتقدم فى كافة القطاعات وفي مقدمتها القطاع الصناعي بكافة المجالات، والمدارس التطبيقية التكنولوجية تقدم المواد التعليمية ما بين النظري والعملي وفقا للنظم والمعايير الدولية.

ولفت إلى أن إنشاء هذه المدارس لن يساهم فقط في توفير أيادي عاملة مدربة لسوق العمل الداخلي، بينما سيكون له تأثير كبير في تصدير العمالة المصرية للخارج.

جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم، حددت أهداف هذه المدارس في تقليل الفجوة بين مهارات الخريجين، والمهارات المطلوبة بسوق العمل، كما تعتمد في مناهجها على أسلوب "الجدارات" وهي مزيج من المهارات الفنية والمهنية بالإضافة إلي المعرفة وسلوكيات جديدة، وتعتمد طرق التعلم بالمدرسة علي استراتيجية تعليم الطالب من أجل المهنة.

كما تجمع الدراسة بهذه المدارس بين الجانب النظري والتدريب العملي، تركز على تعليم الطلاب الاقتصاد وريادة الأعمال، بجانب الاهتمام بالجانب العملي لخدمة المشروعات، يحصل الطالب بعد 3 سنوات من الدراسة على شهادة مصرية وأخرى أجنبية من الجهة المشرفة على المدرسة.
تابع موقع تحيا مصر علي